راقصة مصرية تكافح "انتحارات المترو" بأكشاك للفضفضة

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 09:09 ص

تقدمت الراقصة المصرية "سما المصري"، بطلب لرئيس هيئة مترو الأنفاق، من أجل السماح لها ببناء "أكشاك" بمساحة مخصصة داخل محطات المترو، من أجل "الفضفضة" لمنع جرائم الانتحار.

ونشرت "سما" صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع "انستغرام"، وعلقت عليها قائلة: "سأقوم بإذن الله قريبا بعمل أكشاك الحياة حلوة، بمحطات مترو الأنفاق على نفقتي الخاصة وبها أطباء نفسيون للتحاور مع المنتحرين، ومعرفة سبب الانتحار وإقصائهم عن تلك الخطوة".

وتابعت: "شكرا الشركة المصرية لمترو الأنفاق على الاستقبال".

وفي وقت سابق، ناشد المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق (وسيلة المواصلات الأكثر شعبية بالقاهرة)، "أحمد عبدالهادي"، المحبطين بالبعد عن محطات المترو لإنهاء حياتهم، نظرا لتسببهم في تعطيل مصالح المواطنين.

وقال "عبدالهادي" إنه "للأسف يقصد ضعاف النفوس المترو للتخلص من حياتهم، فيقصدون أقرب محطات لهم، ويقدمون على رمي أنفسهم أمام القطار أثناء سريانه، لكون المترو أسرع وسيلة، فلا يتوقف إلا في المحطات المحددة".

وخلال الفترة الماضية، تزايدت حالات الانتحار، خاصة تحت عجلات مترو الأنفاق، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يمر بها المصريون بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة، وتضمنت إلغاء الدعم عن الطاقة والمحروقات وأطلقت موجة غلاء غير مسبوقة.

وفسر خبراء نفسيون وعلماء اجتماع السبب وراء اللجوء للانتحار بواسطة مترو الأنفاق بأنها أيسر الوسائل المتبادرة إلى الذهن بشكل سريع بسبب استقلال ملايين المصريين للمترو مرتين يوميا على الأقل (ذهابا وإيابا)، ولذلك يكون أول ما يفكرون فيه للانتحار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مترو الأنفاق مصر سما المصري حالات الانتحار

شبكة البطن وشورت العفة بين إدانات محكمة مصرية لراقصة أجنبية