10 نقاط من وحي تعادل السعودية وبوليفيا

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:09 ص

أهدر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فوزا كان في المتناول أمام نظيره البوليفي بتعادلهما بهدفين لكل منهما، في المباراة الودية التي استضافها ملعب "الأمير فيصل بن فهد"، بالعاصمة الرياض، ضمن استعدادات الأخضر لخوض منافسات كأس أمم آسيا 2019، في الإمارات.

وتقدم المنتخب السعودي بهدفين، سجلهما "يحيى الشهري" و"سالم الدوسري"، عند الدقيقتين 7 و12، قبل أن يدرك نظيره البوليفي التعادل بإحراز هدفين عن طريقه "كامبوس" و"مارسيلو مارتينيز" عند الدقيقتين 35 و82.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأرقام عن هذه المواجهة:

واجه المنتخب السعودي نظيره البوليفي في 3 مباريات، لم يحقق أي فوز، مقابل فوز وحيد للمنتخب اللاتيني.

وأحرز المنتخب السعودي في مرمى نظيره البوليفي، هدفين، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وجمعت مباراة رسمية واحدة بين المنتخبين السعودي والبوليفي، كانت ضمن كأس القارات 1999، وانتهت بالتعادل السلبي.

واستضاف ملعب "الأمير فيصل بن فهد" مباراة دولية للمنتخب السعودي لآخر مرة، قبل 8 سنوات، عندما استقبل الأخضر منتخب توغو، في أغسطس/آب 2010، ونجح حينها في الفوز بهدف نظيف، سجله "سعود كريري".

ولا يوجد في التشكيلة الحالية للمنتخب السعودي، أي لاعب سبق له اللعب الدولي على ذلك الملعب، باستثناء المخضرم "ياسر المسيليم"، الذي حرس مرمى الأخضر في ودية أمام الأردن، في نوفمبر/تشرين ثان 2006.

وطوال تاريخه، لعب المنتخب السعودي 54 مباراة على ملعب "الأمير فيصل بن فهد"، فاز في 24 منها، وتعادل 15 مرة، وخسر في 15 مباراة، وسجل 83 هدفًا، وتلقى 60 هدفًا.

وكانت أول مباراة دولية للمنتخب السعودي على ذلك الملعب، الذي شيد عام 1971، بتاريخ 16 مارس/آذار 1972، وتعادل فيها مع الكويت بنتيجة 2-2 بكأس الخليج الأولى.

ويعتبر ملعب "الأمير فيصل بن فهد" هو ثاني أكثر الملاعب احتضانًا لمباريات المنتخب السعودي، بعد ملعب "الملك فهد الدولي" الذي استضاف 77 مباراة.

ويمتلك المنتخب السعودي رقمًا سلبيًا على هذا الملعب، إذ تلقى فيه الحصيلة الأكبر من خسائره بـ 15 هزيمة، متساويًا مع ملعب "الملك فهد الدولي".

وتعد هذه أول مباراة يواجه فيها المنتخب السعودي، منتخب لاتيني، على ملعب "الأمير فيصل بن فهد".

  كلمات مفتاحية

السعودية بوليفيا الأخضر الاتحاد السعودي