إعلامي مصري يتهم الجيش والشرطة بحرق منزل عائلته بسيناء

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:09 ص

اتهم إعلامي مصري قوات الجيش والشرطة بحرق منزل عائلته في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء وإجبارهم على الخروج منه.

وقال "حسام الشوربجي" المذيع بقناة "مكملين" التابعة للمعارضة المصرية، ونجل "عبدالرحمن الشوربجي" عضو مجلس الشعب السابق إنه "تم الاعتداء بالضرب والسب على نساء وأطفال إخوتي ووالدتي البالغة من العمر 60 عاما".

وأضاف "الشوربجي" في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، "أحرقوا العمارة التي تسكن بها أسرتي بكامل محتوياتها.. خمسة طوابق أحرقها الظالمون دون سبب، و أجبروا أمي وإخوتي وزوجة أخي وأطفالهم على مشاهدة ذكريات العمر وهي تحترق أمام أعينهم، ما ذنب النساء والأطفال، قالوا لأمي: لازم نحرق قلبكم على البيت".

وتابع: "لم يكتفوا بذلك الجرم العظيم في حق اسرتي بل قالوا استعدوا لهدم العمارة خلال ساعات".

ومضى بالقول: "لا أدري أين تذهب أمي ونساء أسرتي إذا هدم المأوى الوحيد الذي كان يجمعهم مع أطفالهم الصغار، وقد وصلني من أصدقاء لي أن القوات المشاركة في هذه الجريمة النكراء هددوا الجيران والمحيطين بمنزل أسرتي من الوقوف معهم أو إيوائهم أو حتى تقديم الماء لهم".

وفي 9 فبراير/شباط الماضي، أطلق الجيش المصري هجوما بريا وجويا وبحريا على كافة مدن محافظة سيناء، في إطار عملية عسكرية هي الكبرى في تاريخ المحافظة، ولا تزال مستمرة.

وتسببت العملية العسكرية في هدم آلاف المنازل، وقتل وإصابة مئات المدنيين، واعتقال أكثر من 5 آلاف مواطن، وسط انتقادات حقوقية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء الجيش المصري إعلامي مصري هدم منازل سيناء