اجتماع تركي برئاسة "أردوغان" لمناقشة مستجدات الأوضاع بإدلب

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 12:09 م

انطلق في العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، اجتماعا رفيع المستوى برئاسة الرئيس "رجب طيب أردوغان"، لبحث آخر المستجدات الحاصلة في محافظة إدلب السورية.

وبحسب مصادر دبلوماسية تركية، فإن الاجتماع الأمني الذي يحضره كبار المسؤولين الأتراك، بدأ في تمام الساعة 14:00 بتوقيت إسطنبول (11:00 بتوقيت غرينتش).

ومن المقرر أن يتناول المشاركون في الاجتماع آخر المستجدات الحاصلة في محافظة إدلب السورية، ودراسة التنائج التي قد تحدث في حال تعرض المحافظة لأي هجوم عسكري من قِبل النظام السوري وداعميه.

كما سيبحث الحضور الخطوات التي ستتخذها الحكومة التركية في حال حدثت موجة لجوء نتيجة الهجمات العسكرية.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، جلسة علنية، بطلب من موسكو، للاطّلاع على ما توصّلت إليه القمة التي عقدت بين روسيا وإيران وتركيا في طهران، الجمعة، حول إدلب.

ويعيش المدنيون بالشمال السوري، حالة من الترقب والتوجس، بينما خرجوا في مظاهرات عدة بإدلب وريفها وريف حلب للتنديد بالتدخل الروسي وتهديدات موسكو، كما دعوا فصائل المعارضة إلى توحيد صفوفها لصد أي هجوم محتمل.

وتعارض تركيا أية عملية عسكرية في إدلب، مؤكدة أنها ستحول المحافظة إلى حمام دم، نظرا لعدد سكانها الضخم، بينما ترى روسيا أنه من الواجب على جيش النظام السوري أن يستعيدها ويطرد منها من تعتبرهم "إرهابيين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إدلب أردوغان النظام السوري تركيا اجتماع عملية عسكرية لاجئون