وزير الرياضة الجزائري: علاقاتنا بالعراق لن تتأثر بهتافات جماهير

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 01:09 ص

اعتبر وزير الشباب والرياضة الجزائري "أحمد حطاب" أن هتافات جماهير نادي اتحاد العاصمة خلال مبارة فريقهم مع فريق القوة الجوية العراقي، والتي أثارت أزمة بين البلدين، "حادثة معزولة" لا يمكنها أن تؤثر على العلاقات بين البلدين.

وقال الوزير، في تصريحات نقلها إعلام محلي، إن "الشعب الجزائري معروف بالكرم وبحسن استقبال الضيوف وإكرامهم حتى داخل بيوتنا"، مضيفا أن الطاقم الإداري وفريق الاتحاد قد أظهرا درجة عالية من الأخلاق والتربية.

وأضاف: "أما بالنسبة لهتافات الشغب التي صدرت عن بعض الأنصار، فهي حادثة معزولة ولا يمكن أن تؤثر على سمعة الشعب الجزائري، أو تؤذي مشاعر إخوتنا".

وتابع: "الجزائر لها مكانة كبيرة عند كل الاشقاء العرب".

وانسحب فريق القوة الجوية، مساء الأحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، اعتراضاً على قيام عدد من جماهير اتحاد العاصمة بالهتاف "الله أكبر صدام حسين"، في إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل، الذي أعدمه الاحتلال الأمريكي عام 2006.

وتضخمت الأزمة سريعا، بعدما استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الجزائري ببغداد، وأبلغته رفضها لم حدث من الجماهير الجزائرية.

وأمس الإثنين، هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، "عبدالخالق مسعود" بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا يعيد احترام الكرة العراقية.

فيما قررت فضائية عراقية مقاطعة أخبار الرياضة الجزائرية، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة فريقي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية، الأحد الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر العراق العلاقات الجزائرية العراقية اتحاد العاصمة الجزائري القوة الجوية العراقي مباراة هتافات