بالأسماء.. أبرز المطلوب تجنيسهم في الإمارات استعدادا لكأس آسيا

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 01:09 ص

يبدو أن سوء أداء المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم في الفترة الأخيرة، وضيق الوقت قبل انطلاق منافسات كأس أمم آسيا 2019، التي ستحتضنها الملاعب الإماراتية، دفع المسؤولين هناك للعودة إلى التفكير في ملف تجنيس بعض المحترفين الأجانب للدفاع عن قميص الأبيض في البطولة القارية.

وتستضيف الإمارات بطولة كأس أمم آسيا، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط المقبلين، ويتواجد منتخبها الأول ضمن المجموعة "A" إلى جانب منتخبات تايلاند والهند والبحرين.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "الخليج" الإماراتية أن نجم نادي الوحدة، الأرجنتيني "سيبستيان تيغالي"، مرشحا لتمثيل منتخب الإمارات في بطولة آسيا، بعد تجنيسه.

وأضافت الصحيفة أن "تيغالي" ورد اسمه بقوة على رأس قائمة محترفين مرشحين للتجنيس واللعب في صفوف منتخب الإمارات.

ويلعب "تيغالي" ضمن صفوف الوحدة ومتواجد في الإمارات منذ 2013، وهو أفضل هداف أجنبي في تاريخ المسابقة، بعدما وصل رصيده التهديفي إلى 103 أهداف.

كما نال جائزة أفضل لاعب أجنبي بدوري الخليج العربي الإماراتي، الموسم الماضي.

ومنذ فشل المنتخب الإماراتي في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، تعالت الأصوات في الشارع الرياضي الإماراتي مطالبة اتحاد كرة القدم بتجنيس بعض اللاعبين المحترفين ضمن صفوف الأندية الإماراتية.

إذ صرح القائد العام لشرطة أبوظبي والرئيس السابق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اللواء "محمد خلفان الرميثي"، في وقت سابق قائلا: "الحل السريع لدعم المنتخب هو التجنيس؛ فهناك لاعبا الوصل (البرازايلي) كايو وشباب الأهلي (السنغالي) ماخيتي ديوب".

كما طالب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق، "يوسف حسين"، بتجنيس محترف الوصل، البرازيلي "ليما"، مؤكدا أن المنتخب الإماراتي في حاجة لمثل هذا اللاعب، وأن هذا الأمر لن يكون بجديد على الرياضة الإماراتية فقد سبق وتم تجنيس بعض الرياضيين مؤخرا في ألعاب أخرى وخاصة ألعاب القوى.

وقال: "الحاجة تبدو ماسة إلى تجنيسه للاستفادة من قدراته لخدمة الكرة الإماراتية والمنتخب الوطني".

وأوضح: "هناك 3 أسباب للإقدام على تجنيس ليما، في مقدمتها أنه صغير السن، وأمامه 10 سنوات على الأقل للاستفادة من إمكاناته، فضلا عن أن كل شروط التجنيس تنطبق عليه، وفي مقدمتها أنه لم يسبق استدعاؤه لمنتخب بلاده من قبل، ولعب الفترة القانونية في الدوري المحلي، أما آخر الأسباب وأهمها فهو أن المنتخب في حاجة إلى جهود لاعب بهذا القدرات العالية التي يبرهن عليها ليما في كل مباراة يخوضها مع الوصل".

ويضم المنتخب الإماراتي بين صفوفه عددا من اللاعبين تعود أصولهم لدول أخرى، أبرزهم النجم "عمر عبدالرحمن" الشهير بـ"عموري" -أفضل لاعب في آسيا- الذي ولد في السعودية وتعود أصوله إلى أسرة يمنية، وكذلك المدافع "إسماعيل أحمد" صاحب الأصول المغربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة منتخب الإمارات كأس آسيا