دراسة: الرجال ينفقون ضعف النساء بوجود مساعد تسوق جذاب

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 07:09 ص

يتشجع الرجال بصفة عامة على إنفاق المزيد من المال في عملية التسوق والشراء لمختلف السلع، في حال إذا كان هناك مساعد جذاب. وأثبت بحث جديد أنهم في الواقع يقضون ضعف ما تستهلكه النساء في تلك الحالة.

جاءت هذه النتائج المثيرة للجدل وفقا لدراسة أجراها البروفيسور "توبياس أوتربرينج"، بالتعاون مع أكاديميين آخرين بالتعاون مع مركز أبحاث الخدمات في جامعة كارلستاد السويدية.

ونظر الباحثون في مدة الوقت التي قضاها كلا من الرجال والنساء عندما بادرهم موظف جذاب لمساعدتهم في الشراء، عند مدخل متجر أثاث سويدي في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت الاجابة كالتالي: كان متوسط إنفاق الرجال 165 دولار عندما كان الرجل الجذاب حاضرا، وهو أكثر من ضعف المبلغ للنساء، والذي كان 72 دولارا فقط.

أما عندما لم يكن هناك المساعد الجذاب، أنفق الرجال 92 دولارا وأنفقت النساء 97 دولارا، وفقا لما ذكره البروفيسور في مقال نشر في "Harvard Business Review".

وكان الرجل، أو المساعد الجذاب في الدراسة، أطول من 95% من سكان الولايات المتحدة وكان رياضي سابق في سباقات المضمار والميدان.

وقد يعني هذا أن العلامات التجارية الفاخرة، قد تستفيد من وجود مندوبي المبيعات الذكور الجذابين، بدلا من الإناث، حسبما تشير الدراسة.

 

المصدر | CNBC

  كلمات مفتاحية

تسوق ذكور إناث إنفاق مساعد تسوق شاب جذاب