أزمة جديدة تهدد بسحب أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:09 م

باتت دولة الكاميرون مهددة بفقدان حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في نستخها الـ32، والمقرر إقامتها العام المقبل 2019، بسبب عدم اكتمال التحضيرات الخاصة باستضافة المنتخبات المشاركة.

وأوضحت صحيفة "البطولة" المغربية أن الكاميرون باتت في موقف حرج نتيجة لتأخر التحضيرات الخاصة باستضافة كأس أمم أفريقيا التي تقام بعد أقل من عام.

وأضافت أن الكاميرون أصبحت مهددة بفقدان شرف التنظيم بعدما تعرض أحد الفنادق التي يتم تأسيسها خصيصا للبطولة لانهيار جزئي، ما يعطل عملية التحضير وتجهيز البنى التحتية.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، "المدغاشي أحمد أحمد"، جدد الجدل بشأن إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في الكاميرون، بعدما ألمح إلى عدم ثقته في قدرتها على استقبال 24 منتخبا في بطولة تقام بنظام جديد بعد توسيع قاعدة المشاركة في النهائيات بعدما كانت تقتصر على 16 منتخبا فقط.

وقال "أحمد أحمد": "لست واثقا من أن الكاميرون جاهزة لاستضافة كأس أمم أفريقيا، هناك أمور عديدة ليست جاهزة بعد، في حين أن الوقت يداهمنا".

وتابع رئيس "كاف": "سيكون خطر أن نجازف باللاعبين الأفارقة خاصة أولئك المحترفين الذين يلعبون في أندية أوروبا والقارات الأخرى، بأن يتواجدوا في منشآت غير جاهزة خلال البطولة".

وربطت تقارير صحفية الأزمة بإمكانية إسناد المهمة للمغرب والحصول على تنظيم البطولة بدلاً من الكاميرون، في ظل رغبة "كاف" تجنب ورطة كبيرة، بعدما قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن الكاميرون هو حامل لقب البطولة، عندما توج بالكأس للمرة الخامسة في تاريخه عام 2017، بينما يمتلك المنتخب المصري الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 7 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكاميرون المغرب كاف الاتحاد الأفريقي