"يسري فودة" يعلق على مزاعم تورطه بالتحرش ويتوعد بالرد

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:09 م

علق الإعلامي المصري المعروف "يسري فودة"، على الاتهامات الموجهة له بالتحرش الجنسي في ألمانيا، نافيا أن تكون هناك أي قضايا مرفوعة ضده في هذا الشأن.

وقال "فودة" في منشور له عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، إن عاصفة الاتهامات بالتحرش هي "حرب فرضت علي، أعرف مصدرها وأعرف كيف بدأت وكيف تطورت وأعرف أهدافها".

وتابع: "لكني مثلكم أكتشف فصولها تدريجيا مثلما أكتشف معادن الناس في مرحلة لن يكون ما بعدها كالذي كان قبلها".

وبحسب "يسري فودة"، فإنه "على عكس ما بنيت عليه هذه الحملة التشويهية، لا توجد أي قضية مرفوعة بحقي في أي محكمة ولا علم لي بذلك". 

وأضاف أنه "بغض النظر عن دوافع الادعاءات والتخمينات الحقيرة بحقي، فإن من واجبي تجاه نفسي وتجاه أهلي وأصدقائي وتجاهكم جميعا أن أرفع بدوري قضايا قذف وتشهير بحق المدعين".

وواصل بأنه "يشجع المدعين على اللجوء إلى القضاء في ألمانيا أو غيرها من الدول المحترمة لرفع ما يرونه من قضايا".

وختم مكررا بأن "هذه حرب فُرضت علي وأنا أقبلها وأرجو ممن لديه ذرة من عدل أن يتوخى الحذر في سمعة الناس، سواء في ما يخصني أو حتى في ما يخص المدعي. أما في ما يخص اللعبة الكبرى فإن لها حديثا آخر وطريقة أخرى للتعامل حين تكتمل الحقائق بين يدي".

كما أرفق في منشوره عنوان منزله وبريده الخاص لكل من يرغب في مقاضاته فعليا وإثبات أية اتهامات عليه، مرحبا بالمثول أمام المحكمة للإجابة على أي تحقيقات.

وكانت ثلاث صحف مصرية كبرى وجهت إلى "فودة"، تهمة التحرش بزميلاته في قناة "دويتش فيله" الألمانية، منهن امرأة يمنية تدعى "طرفة" وتبلغ 27 عاما، وأخرى مصرية تدعى "وفاء البدري" وعمرها 30 عاما، بالإضافة إلى الفتاة التي نقلت منها الصحف المحلية تلك الاتهامات.

وبحسب ما ذكرته كل من "الأهرام" و"أخبار اليوم" و"اليوم السابع" فإن السلطات الألمانية لديها تحفظ على الترويج لواقعة التحرش، مضيفة أن "الاتهامات ضمت أيضا تورط فودة في الفساد المالي بالقناة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ألمانيا تحرش قضية فساد مالي اتهامات تشويه سمعة مؤامرة