السلطات السعودية توقف صاحبة فيديو الإفطار مع مصري

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:09 م

ألقت الجهات الأمنية السعودية في مدينة جدة، القبض على الفتاة التي ظهرت في مقطع فيديو مع وافد مصري، وهما يتناولان طعام الإفطار في مكان عملهم.

وانتقلت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل السعودية، لموقع المنشأة التي تم تسجيل الفيديوهات بها، الأحد الماضي، وهو مكتب لاستقبال النزلاء بأحد الأجنحة الفندقية بجدة، حسب صحيفة "الرياض" المحلية.

وأضافت الصحيفة، أن صاحب المنشأة سيواجه عدد من العقوبات، لعدم التزام المنشأة بالضوابط الخاصة بعمل المرأة في داخل الفندق، وبسبب كون المتهم بالواقعة يعمل في مهنة مقتصرة على السعوديين.

وقالت الصحيفة إن المصري والفتاة السعودية، سيتم التحقيق معهما بتهم أخرى، منها: مخالفة نظام الجرائم المعلوماتية من خلال تصوير مقاطع فيديو تسيء للمجتمع، ووصفه بألفاظ غير لائقة، إضافة لمخالفة الآداب العامة.

وفي الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر المصري وزميلته، وهما يتناولان الإفطار ويلوحان إلى الكاميرا، وظهرت المرأة المنتقبة في إحدى اللقطات وهي تطعم زميلها في فمه.

وسبق أن صدر أمر من النيابة العامة السعودية بإلقاء القبض على الفتاة، في الوقت الذي تمكنت فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من توقيف الوافد المصري يوم الأحد.

وكانت قد أعلنت وزارة العمل أن ضبطها للوافد المصري جاء بسبب عمله في مهنة مقتصرة على المواطنين.

وأحيل الوافد المصري للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه، فيما من المنتظر إحالة الفتاة بدورها للنيابة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الأمن السعودي وافد المرأة السعودية