مئات الفلسطينيين يتأهبون لمنع هدم قرية الخان الأحمر بالقدس

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 01:09 ص

تمكن مئات الفلسطينيين الأربعاء، من الوصول لقرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة، حسبما أفاد مسؤول فلسطيني.

وقال مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان "عبدالله أبو رحمة" لإذاعة "صوت فلسطين" الأربعاء إن "ناشطي المقاومة الشعبية تمكنوا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية من فتح البوابة التي أغلقها جنود الاحتلال على مدخل قرية الخان الأحمر".

وأضاف أن مئات المواطنين تمكنوا من الوصول للقرية، متوقعا "وصول المزيد خلال الساعات المقبلة رغم العراقيل التي يفرضها الاحتلال للحيلولة دون وصول المواطنين والناشطين الى القرية المهددة بالهدم".

وأضاف "أبو رحمة" أن "إغلاق المنطقة من قبل الاحتلال وحصاره لها يؤشر على نيته تنفيذ قرار هدم القرية".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير "وليد عساف" إن "قوات الاحتلال تواصل حصارها لقرية الخان الأحمر، في محاولة لعرقلة وصول المتضامنين.

وفي تصريحات بثتها وكالة "وفا" الفلسطينية، دعا "عساف" إلى تكثيف التواجد في خيمة الاعتصام للتصدي لعملية الهدم، مضيفا: "إذا فشلنا في الخان الأحمر سنعرّض 225 تجمعا بدويا في الضفة الغربية لمصير مماثل، لذلك علينا إفشال المشروع لإسقاط أية مشاريع مشابهة قد تتبعه".

وأعلن ناشطون الثلاثاء، عن إقامة قرية جديدة باسم الوادي الأحمر، قرب تجمع الخان، للتصدي لقرار الاحتلال بهدمه وتهجير سكانه.

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية الأربعاء الماضي التماسا قدمه أهالي قرية الخان الأحمر لإلغاء قرار المحكمة الذي صدر في مايو/أيار الماضي بهدم القرية التي يعيش فيه نحو 200 فلسطيني، والتي توجد بها مدرسة تقدم خدمات التعليم لـ170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

الخان الأحمر فلسطين إسرائيل الاستيطان محمد كوثراني