الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:09 ص

أطلقت شركة "آبل" العالمية، سلسلة هواتفها الجديدة، كاشفة عن 3 هواتف جديدة، عي "آي فون XS"، و"آي فون XS MAX"، و"آي فون XR"، بالإضافة إلى الساعة الذكية.

وصنع هيكل "آي فون XS" الجديد من الصلب المقاوم للصدأ، وهناك نسختان من هذا الإصدار الأولى تسمى "آي فون XS MAX" بشاشة حجمها 6.5 بوصة والثانية "آي فون XS" بشاشة 5.8 بوصة.

ويتواجد الإصداران بتقنية "OLED"، وسوف يطرح بألوان ذهبية وفضية ورمادية قاتمة، كما أن هذه النسخ مقاومة للماء.

وفي النسخة الجديدة، توجد ذاكرة تخزين سعة 512 جيجابايت تكفي لتخزين ما يقرب من 200 ألف صورة.

 

 

وتشمل الخواص الفنية المطورة للنسختين رقائق "إيه 12 بيونيك"، و"7 نانومتر" فائقة السرعة، حيث يمكنها تنفيذ خمسة تريليونات عملية في الثانية الواحدة.

وأكدت "آبل" تحسين خاصية بصمة الوجوه في الـ"آي فون" الجديد، وتلافي عيوب هذه الخاصية في "آيفون إكس".

وعلاوة على ذلك، أفادت "آبل" بأن "آي فون XS MAX" و"آي فون XS"، بهما كاميرا مزدوجة 12 ميجا بيكسل.

وأكد نائب رئيس الشركة للتسويق "فيل شيلر"، أن الهاتف سيدعم بطاقات SIM المُزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتين.

وكشف "شيلر" أن "آي فون XS"، يحتوى على بعض الميزات التى ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذى سينال إعجاب محبى الألعاب حول العالم.

أما النسخة الثالثة من "آي فون"، فتحمل اسم "آي فون XR"، وهي مزودة بشاشة 6.1 بوصة "إل سي دي" وخاصية بصمة الوجوه، وكاميرا واحدة 12 ميجا بيكسل.

ويبدأ سعر "آي فون XR" من 749 دولارا، وسعر "آي فون XS" من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر "آي فون XS MAX" من 1099 دولارا.

 

 

فيما كشفت "آبل" عن ساعتها الجديدة، التي تعتبر أكبر بنسبة 30%، حيث تستفيد ثيمات الساعة الجديدة من الشاشة الكبيرة وتعرض الثيمات بشكل أجمل.

وتحتوي ساعة "آبل"، على شريحة "S4" ثنائية النواة، العاملة بتقنية 64، والتي تقدم بحسب أداء معالجة أقوى مرتين بالمقارنة مع الشريحة السابقة.

بطارية Apple Watch Series 4 تدوم ليوم كامل، كما يمكنها عمل التخطيط الكهربائي لنبضات القلب، مع حفظ نتائج التخطيط وعرضها على الطبيب الخاص بك.

يمكن الحصول على صور بيانية كهربائية للقلب (ECG) من خلال ساعة "آبل".

تتوفر الساعة الداعمة لنظام تحديد المواقع العالمي بـ26 سوق عند الإطلاق، بينما تتوفر الساعة الداعمة لميزة الاتصال بنحو 16 سوق.

ويبلغ سعر ساعة "آبل" 399 دولارا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، "تيم كوك": "نهدف إلى وضع العميل في مركز كل ما نقوم به، ولهذا السبب فإن نظام (iOS) يعتبر الأكثر خصوصية".

وأشار إلى أن متاجر "آبل" يزورها سنويا أكثر من 500 مليون زائر، مضيفا أن ساعة "آبل" احتلت الرقم (1) في حجم المبيعات.

المصدر | الخليج الجديد