استقلال كتالونيا يهدد إقامة مواجهة برشلونة وجيرونا في أمريكا

الخميس 13 سبتمبر 2018 11:09 ص

بات مقترح إقامة مباراة برشلونة وجيرونا، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليغا"، بالموسم الحالي، في مدينة ميامي الأمريكية، مطلع العام المقبل، مهددا بالإلغاء لأسباب سياسية تتعلق بمطالب إقليم كتالونيا بالاستقلال.

جاء ذلك عقب اجتماع ثلاثي بين رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانتشيس"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، "وغياني إنفانتينو"، ورئيس الاتحاد الإسباني، "لويس روبياليس".

ورفض رئيس الاتحاد الإسباني خطط رئيس رابطة الدوري "الليغا"، بإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في الولايات المتحدة، حيث اتفق مع رئيس الوزراء بأن الوقت ليس مناسبا لإقامة هذه المباراة، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وشددت الحكومة الإسبانية على أنها غير سعيدة بالدعاية لمباراة برشلونة وجيرونا التي من شأنها أن تعطي استقلال كتالونيا شرعية كبيرة، خاصة وأن طرفي المباراة من الإقليم الساعي للاستقلال عن إسبانيا.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت الاتفاق رسميا على إقامة بعض مباريات البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بهدف تعزيز وتطوير كرة القدم هناك، من خلال تأسيس مؤسسة "الليغا نورث أمريكا"، وهي شركة يشارك فيها بنسبة 50% من كلا الطرفين.

  كلمات مفتاحية

جيرونا برشلونة الليغا أمريكا

الدوري الإسباني.. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام جيرونا

وثائق استخباراتية تكشف دورا روسيا خطيرا في مساعي انفصال كاتالونيا