رؤساء أركان الخليج ومصر والأردن و"فوتيل" يبحثون مكافحة الإرهاب

الخميس 13 سبتمبر 2018 05:09 ص

بحث اجتماع رؤساء أركان دول "التعاون الخليجي" ومصر والأردن مع القيادة المركزية الأمريكية، التي تستضيفه الكويت، سبل مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد "تامر الرفاعي"، على صفحته بـ"فيسبوك"، إن الاجتماع ناقش تنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب، ومجابهة التحديات والتهديدات التي تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وتناول الاجتماع، أمس الأربعاء، علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين دول التعاون الخليجي (السعودية، قطر، الكويت، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان) ومصر والأردن وأمريكا.

ودعا رؤساء أركان الدول المشاركة في الاجتماع إلى تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والتدريبات المشتركة.

 

وطالب قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول ركن "جوزيف فوتيل"، بتوحيد الصف لمواجهة التهديدات النابعة عن سياسات إيران في الشرق الأوسط.

وأكد "فوتيل" خلال كلمته في الاجتماع، "ضرورة تعزيز ودمج القدرات لمصلحة الأمن القومي المشترك".

وعلى هامش الاجتماع، التقى رئيس أركان الجيش المصري، الفريق "محمد فريد"، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق "محمد خالد الخضر".

وناقش الجانبان العديد من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك على صعيد التعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وذكرت وسائل إعلام كويتية، أن الاجتماع العسكري المشترك بين 9 دول، يأتي تمهيداً لإعلان "الناتو العربيالذي تسعى واشنطن لتشكيله.

وتخطط الإدارة الأمريكية، لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط، بهدف التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رؤساء أركان دول الخليج الأردن الجيش المصري الولايات المتحدة إيران