"الرجوب" ينقل رسالة شفهية من "عباس" لسلطنة عمان

الخميس 13 سبتمبر 2018 05:09 ص

تلقّى وزير خارجية سلطنة عمان "يوسف بن علوي بن عبدالله" الخميس، رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" نقلها إليه مسؤول بحركة فتح الفلسطينية.

واستقبل الوزير العماني بمكتبه، اليوم، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، اللواء "جبريل الرجوب"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وجرى، خلال المقابلة، نقل رسالة شفهية من الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" تتعلق بالشأن الفلسطيني والأمور ذات الاهتمام المشترك.

ولم تقدم الوكالة العمانية أي تفاصيل عن فحوى الرسالة التي نقلها "الرجوب"، كما لم يكشف الجانب الفلسطيني أي تفاصيل حول الزيارة.

وكان وزير الخارجية العُماني قد زار مدينة رام الله وعدداً من المدن الفلسطينية، في فبراير/شباط الماضي، والتقى بمسؤولين في السلطة؛ أبرزهم  الرئيس "محمود عباس"، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "صائب عريقات"، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح "محمد اشتيه".

وتواجه القيادة الفلسطينية ضغوطاً إسرائيلية وأمريكية متصاعدة، في الفترة الأخيرة، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" نقل سفارة بلاده في (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس، وكذلك إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن؛ فضلا عن قراره بوقف دعم وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويرفض المسؤولون الفلسطينيون الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع (إسرائيل)، في ظل استمرار بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وكذلك محاولات دولة الاحتلال لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمدينة.

المصدر | الخليج الجديد - وكالات

  كلمات مفتاحية

السلطة الفلسطينية حركة فتح محمود عباس يوسف بن علوي بن عبدالله جبريل الرجوب سلطنة عمان عمان