"دحلان": "صفقة القرن" نفذت ولم يعد للفلسطينيين ما يتفاوضون عليه

الخميس 13 سبتمبر 2018 08:09 ص

قال القيادي المفصول من حركة "فتح"، "محمد دحلان"، إن ما يعرف بـ"صفقة القرن" تم تنفيذه بالفعل على الأرض.

وأضاف في مقابلة متلفزة مع "بي بي سي"، الخميس، "القدس انتهت، و(إسرائيل) لا تعترف إلا بيهودية الدولة، والضفة مصادرة، وغزة محاصرة، وأمريكا تقوم بتصفية قضية اللاجئين"، مؤكدا أنه لم يعد يوجد ما يعرض على الرئيس الفلسطيني "محمود عباس".

ودعا "دحلان"، إلى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وبناء النظام السياسي على أساس الشراكة الوطنية، واحترام الغير والتوافق على آليات المقاومة وتوقيتاتها.

وحذر القيادي الفتحاوي المقرب من الإمارات، والمرشح لخلافة "عباس"، مما اعتبره "التنسيق الأمني المجاني"، قائلا: "لم يتبق لدينا إلا ما يمكن أن يعطيه الاحتلال من فتات".

قال السياسي الفلسطيني ورئيس التيار الإصلاحي محمد دحلان في مقابلة مع بي بي سي إن صفقة القرن نفذت بالفعل ولم يعد أمام الفلسطينيين أي موضوع يتفاوضون عليه.
المقابلة كاملة في الرابط التالي: https://t.co/0ejWQtyPPw@FerasKilaniBBC pic.twitter.com/S43mo9q3cp

— BBC News عربي (@BBCArabic) ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

 

ووصف "دحلان" الخلافات القائمة بين السلطة وحركة "حماس،"، بالمناكفات، مطالبا بمراجعة يشارك فيها الجميع دون إقصاء لأحد.

وتهدف قوى إقليمية ودولية إلى التمهيد نحو صعود "دحلان" كقيادة فلسطينية جديدة، تكون لديها القابلية للتفاوض من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتكون أكثر انسجاما مع الاستعداد السعودي الإماراتي للتعاطي مع الخطة التي وضعتها إدارة "دونالد ترامب" لتسوية الصراع.

وتعتمد "صفقة القرن"، على إغراءات مالية للفلسطينيين، تقدمها دول خليجية، مع إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش، وإعلان قرية "أبوديس" شرق القدس المحتلة، عاصمة للفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

صفقة القرن محمد دحلان محمود عباس فتح حماس دونالد ترامب القدس