البحرين تنشر "الهويات المزيفة" لإيرانيين متهمين بمحاولة التسلل للمملكة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:09 ص

كشفت وزارة الداخلية بمملكة البحرين، الجمعة، عن وثائق قالت إنها تؤكد ما أعلنته في سبتمبر/أيلول الجاري عن محاولة إيرانيين دخول المملكة بجوازات سفر آسيوية وبأسماء غير حقيقية.

وتمثلت الوثائق في صور ضوئية لهويات مزيفة استخدمها عدد من المواطنين الإيرانيين الـ14 المقبوض عليهم لمحاولة دخول البحرين بشكل غير مشروع، وفقا لما أورده بيان للوزارة.

وردا على تشكيك المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي" في الرواية البحرينية، قالت وزارة الداخلية: "إذا كان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يرى أن بلاده لا يمكنها تأكيد ما ورد في بيان وزارة الداخلية، بدعوى عدم تقديم المنامة أدلة للحكومة الإيرانية، أو تزويدها بمعلومات إضافية، فإن الأدلة المادية والأوراق الثبوتية للمقبوض عليهم، والمنشورة بعض منها مع هذا البيان، ليست فقط من قبيل تأكيد ما سبق نشره، بقدر ما تندرج في إطار الالتزام بمعايير الشفافية والمصداقية وتوثيق الإجراءات".

ولفت البيان إلى أن الإيرانيين المتهمين دفعوا مبالغ مالية لشراء هوياتهم المزورة بغرض تمكينهم من الدخول إلى مملكة البحرين بشكل غير مشروع.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على الإيرانيين الـ14 في 8 سبتمبر/أيلول الجاري وأفادت حينها الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن المقبوض عليهم رتبوا دخول المملكة بشكل غير مشروع مع مواطنين بحرينيين من أصول إيرانية.

وكان" قاسمي" قد رفض تصديق الرواية البحرينية آنذاك، قائلا إنه لا توجد معلومات أو أدلة على محاولة التسلل من قبل المنامة، وفقا لما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "طهران لا يمكنها تأكيد مزاعم وزارة الداخلية البحرينية، وذلك لعدم تقديم المنامة أدلة للحكومة الإيرانية أو تزويدها بمعلومات إضافية" حسب قوله.

وأشار إلى أن "التأكد من أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم إيرانيون غير ممكن".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران بهرام قاسمي