فنانة تشكيلية تحمل أحلام المرأة الكويتية والعالمية لمعارض بولندا

الجمعة 14 سبتمبر 2018 06:09 ص

جذبت الفنانة التشكيلية الكويتية "مي النوري" بلوحاتها في معرضها "حلم امرأة"، وسط العاصمة البولندية، وارسو؛ أنظار الزوار والمهتمين بالفن، بعدما أبرزت فيها حجم المعاناة المشتركة بين نساء العالم.

وأكدت "مي" على هامش معرضها الفني الممتد حتى أواخر الشهر الجاري، على "أهمية المشاركة في المعارض الفنية التشكيلية في مختلف أنحاء العالم من أجل اطلاع العالم على جوانب الثقافة الأصيلة للكويت"، داعية الفنانين الكويتيين إلى عدم تفويت أي فرصة للتعريف بأعمالهم الفنية التي لا تقل أهمية عن أعمال كبار الفنانين العالميين.

وأوضحت التشكيلية الكويتية أنها تسعى من خلال لوحاتها الفنية إلى التعبير عن المعاناة المشتركة بين نساء العالم وتؤرخ بطريقة فنية راقية لحقبة زمنية محددة باعتبار الفنان هو المؤرخ الذي يرسم حياة شعبه وبلده.

وحول محتويات المعرض، قالت "مي النوري" إن المعرض يضم 36 لوحة من الأحجام الكبيرة والمتوسطة عكست من خلالها موضوعات تعبر عن هموم المرأة ومعاناتها والقضايا الاجتماعية، التي "لا تزال تكبلها تحت مبررات واهية وتعانيها العديد من المجتمعات الإنسانية" بحسب وصفها.

وعن مشاركتها في المعارض الفنية بالعالم، أكدت أنها تشارك للمرة الأولى في عرض لوحات تشكيلية خاصة بها في دولة أوروبية، موضحة أنه سبق لها المشاركة في معارض فنية عربية وعالمية ضمن الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية التي تقيم معرضا سنويا بمختلف أنحاء العالم بمشاركة حوالي 30 فنانا تشكيليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مي النوري حلم امرأة معرض الفن التشكيلي الكويت بولندا