الريان يتجاوز عقبة العربي ويعتلي صدارة الدوري القطري

الجمعة 14 سبتمبر 2018 07:09 ص

واصل فريق الريان انتصاراته في دوري نجوم QNB القطري، هذا الموسم 2018-2019، حيث حقق الفوز الثاني على التوالي والثالث له في البطولة، إثر تغلبه على العربي، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على "استاد حمد الكبير" في إفتتاح مباريات الجولة الخامسة.

وخرجت المباراة جيدة، حيث تفوق الريان في الشوط الأول وكان الأفضل والأقرب الى المرمى، وأصبح العربي أفضل في الشوط الثاني بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه وتفوق هجومياً وسنحت له أكثر من فرصة للتعادل لم تُستغل بالشكل الأمثل.

رغم تفوق الريان في الشوط الأول الا ان الأداء بشكل عام كان متوسطاً، حيث إنحصر اللعب أغلب الوقت بالدقائق الاولى في منتصف الملعب بسبب التفوق الدفاعي لكل فريق، واضطر الريان الى للتسديد بعيد المدى من أجل الوصول الى المرمى، بينما مال أداء العربي للدفاع أولاً واعتمد على هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على المرمى.

في الدقيقة 37 يمرر "دنيال جومو" كرة أمامية عالية داخل المنطقة تصطدم بالعارضة وترتد إلى "محمد جمعة" أكملها بسهولة داخل الشباك.

ورفع الرهيب رصيده إلى 11 نقطة واعتلى صدارة الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، وتوقف رصيد العربي عند 9 نقاط بالخسارة الثانية.

وضمن منافسات نفس الجولة، استعاد الشحانية توازنه بفوز على نادي قطر، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما، على "استاد حمد الكبير".

ورفع الشحانية رصيده إلى 7 نقاط يحسن بها من موقفه في جدول الترتيب، في الوقت الذي توقف فيه رصيد فريق قطر عند 3 نقاط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان العربي الدوري القطري