محكمة تغرم سعودي طلق زوجته نصف مليون ريال

الجمعة 14 سبتمبر 2018 09:09 ص

ألزمت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة في السعودية زوجا بدفع نصف مليون ريال سعودي، بما يعادل 133 ألف دولار؛ لطليقته التي طردها من منزل الزوجية، واعتبرت المحكمة المبلغ المحكوم به هو قيمة "العفش" أو الأثاث الذي اشترته الزوجة من مالها قبل أن تطرد من منزلها عقب طلاقها.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، فإن مواطنة تقدمت بدعوى أمام الأحوال الشخصية أفادت فيها بأنها حصلت على حكم ببقائها في مسكنها في الفيلا التي كانت تقطن فيها قبل طلاقها، وعندما عادت فوجئت بخلو المسكن من الأثاث واتهمت طليقها بالتصرف فيه، مؤكدة أنها هي من اشترت الأثاث، فيما أكد الزوج شراء الزوجة للأثاث لكنه قال إنه هو من أعطاها المبلغ.

وفي المقابل، قدمت طليقته أكثر من 50 فاتورة شراء باسمها من متاجر أثاث تشمل غرف النوم وسفر الطعام والأثاث والسجاد بأنواعه والستائر وأطقم الكنب والنجف المرصع بالكريستال واللوحات والمطابخ والمجالس والأدوات والأجهزة الكهربائية والأواني المنزلية وجميع ما في المنزل وبلغت قيمة الفواتير نحو 500 ألف ريال.

وقال الزوج إنه لا يملك إثباتا أنه سلم طليقته تلك المبالغ، لكنه أكد أنه أعطاها أكثر من 650 ألف ريال لشراء الأثاث، وهو ما أنكرته الزوجة، مؤكدة أن المبالغ المصروفة على العفش من مالها الخاص وأقسمت اليمين الشرعي على ذلك في مجلس الحكم.

ولاحقا، خلصت المحكمة إلى الحكم على الزوج إما بإعادة الأثاث محل الدعوى، أو دفع المبلغ طبقا لفواتير الشراء، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية طلاق انفصال تعويض طرد بيت منزل