الدوري الإنجليزي.. ليفربول يهزم توتنهام بثنائية ويتمسك بالصدارة

السبت 15 سبتمبر 2018 01:09 ص

واصل ليفربول بدايته المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، موسم 2018-2019، بفوزه على مضيفه توتنهام، بهدفين مقابل هدف، على ملعب "ويمبلي"، في افتتاح الجولة الخامسة من عمر البطولة.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، ألكسندر أرنولد، جوميز، فان ديك، روبرتسون، ميلنر، فينالدوم، كيتا، ماني، صلاح، فيرمينو".

فيما دفع توتنهام بتشكيل مكون من: "فورم، تريبير، فيرتونجن، ألديرفيريلد، روز، داير، ديمبلي، وينكس، إريكسن، مورا، كين".

وقبل بداية المباراة، كرم نادي توتنهام، لاعبه الكوري الجنوبي "سون هيونج مين"، بمناسبة إحرازه الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وألغى الحكم هدفا لليفربول حمل توقيع البرازيلي "روبرتو فيرمينو" في الثانية 50 من انطلاق المباراة، بعدما تلقى كرة عرضية من "فينالدوم" سددها في المرمى، ولكن الحكم رفض احتسابه لوجود حالة تسلل.

وعلى الرغم من وجود مهاجم ليفربول في موقف سليم أثناء إحراز الهدف، إلا أن الحكم أرجع قراره لتدخل زميله "ساديو ماني"، في الكرة أثناء اتجاهها للمرمى، وهو في وضع تسلل.

وسجل الهولندي "جورجينيو فاينالدوم"، هدف ليفربول، الأول في مرمى توتنهام هوتسبير، عند الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، بعدما احتسبه الحكم إثر اللجوء إلى تقنية خط المرمى، بعدما تصدى حارس توتنهام للكرة من داخل مرماه.

وعند الدقيقة 9 من الشوط الثاني، توغل "ساديو ماني" على الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى المهاجم البرازيلي "روبرتو فيرمينو" الذي سجل الكرة على مرتين محرزا الهدف الثاني للريدز.

ورفع "سون" كرة عرضية فوق الجميع لتصل إلى الظهير "داني روز" الذي سددها في يد المدافع لتتحول إلى ركنية أحرز منها "لاميلا" هدف فريقه الوحيد بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة، بفارق 3 نقاط امام تشيلسي الذي يلعب لاحقا أمام ضيفه كارديف سيتي، وواتفورد الذي يستضيف مانشستر يونايتد، أما توتنهام فتجمد رصيده عن 9 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول توتنهام الدوري الإنجليزي كارديف تشيلسي