تعرف على "بيج رامي" ممثل العرب في "مستر أولمبيا" 2018

السبت 15 سبتمبر 2018 02:09 ص

تترقب الجماهير العربية بشكل العام والمصرية على وجه الخصوص، السبت، إعلان اللجنة المنظمة لبطولة "مستر أولمبيا" 2018 للمحترفين في لعبة كمال الأجسام، نتيجة المسابقة التي يحمل لقبها الأمريكي "فيل هيث" والتي ينافسه فيها وصيفه البطل المحترف المصري "ممدوح السبيعي" الملقب بـ"بيج رامي".

وانطلقت منافسات البطولة، الجمعة، بولاية لاس فيجاس الأمريكية، بمشاركة الكثير من الأبطال أبرزهم "بيج رامي" و"فيل هيث" بالإضافة إلى منافسهما الشرس الجامايكي "شون رودن".

ويعد "بيج رامي"، العربي الوحيد المشارك في فئة الوزن المفتوح، وهو من أقوى المرشحين لنيل اللقب هذا العام، إلى جانب منافسه التقليدي الأمريكي "فيل هيث" صاحب اللقب (7 مرات)، منذ 2010 حتى الآن، والذي يخوض البطولة بكل قوة هذا العام للحفاظ على اللقب.

وكان "السبيعي" قريبا جدا العام الماضي من حصد اللقب، وذلك بعد أن حل في الترتيب الثاني، واقترب كثيرا من الفوز بلقب "مستر أوليمبيا".

وفي هذا الإطار نستعرض معكم أبرز المعلومات عن "بيج رامي":

هو من أبناء قرية السبايعة، ولد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ.

بدأ مسيرته التدريبية في نادي ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011.

رغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التي جعلت ''بيج رامي'' يصل إلى ما عليه الآن، أصر على تمثيل اسم مصر في جميع البطولات التي يشارك فيها.

 أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013.

أول ظهور له في البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

شارك في "مستر أوليمبيا" للمحترفين أعوام: 2014 (مركز سابع)، و 2015 (مركز خامس) و2016 (مركز رابع)، حتى تفوق العام الحالي ووصل إلى (المركز الثاني).

يمتلك مدرب الأمريكي يدعى (دينيس جيمس) منذ 4 أعوام، وعمل بعدها تحت إشراف المدرب (جورج فرح) حتى عام 2016.

هو أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكي الشهير (آرنولد شوارزينجر) و حصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" في الهيبة والشعبية.

يتعاون مع خبير التغذية (بدر بوداي)، والذي جعله يظهر في شكل أفضل العام الماضي، ليحقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ مصر والعرب بهذه الرياضة.

جدير بالذكر أن هناك العديد من أبطال العرب في البطولة، في فئة وزن 212، منهم المصري المحترف "محمود الدرة"، المقيم في كندا، والحاصل على الجنسية الكندية، والليبي المحترف "كمال القرقني"، والبحريني "سامي الحداد"، والكويتي صاحب المركز الثاني العام الماضي والمرشح بقوة لنيل اللقب هذا العام في هذه الفئة.

ولم يحصل المصري "أحمد الورداني" على التأشيرة لدخول أمريكا، من أجل المشاركة هذا العام، ليفقد الأمل في المنافسة على اللقب .

وانطلقت البطولة في 18 سبتمبر/أيلول 1965، في نسختها الأولى بقاعة بروكلين للموسيقى بمدينة نيويورك، ويرجع تأسيسها لواحد من مؤسسي لعبة كمال الأجسام، "جوزيف ادوين يدر" الشهير بـ "جو ويدر"، والذي اكتشف "أرنولد شوارزنيجر"، الذي قرر أن يقيم هذه البطولة ليجمع أصدقاءه ويحصل الفائز بينهم على لقبها، وهو اللقب الأبرز في رياضة كمال الأجسام.

  كلمات مفتاحية

بيج رامي مستر أولمبيا فيل هيث

بعد فوزه بفضية «مستر أوليمبيا».. ما لا تعرفه عن «رامي السبيعي»

المصري «رامي السبيعي» يصل لنهائيات «مستر أولمبيا» لكمال الأجسام

المصري بيج رامي يتوج ببطولة مستر أولمبيا لكمال الأجسام

المصري بيج رامي يحصد لقب مستر أوليمبيا للمرة الثانية على التوالي (فيديو)

إيراني يفوز باللقب.. المصري بيج رامي يخسر مستر أولمبيا