"تواضروس": "السيسي" يقود مصر كـ"مايسترو"

السبت 15 سبتمبر 2018 02:09 ص

وصف "تواضروس الثاني" بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بـ"مايسترو" يقود البلاد بصورة طيبة، ويرفض كلمة هذا مسيحي، مشيرا إلى أن مصر تعاني في بعض الأماكن من جهل وتعصب.

وقال "تواضروس" خلال كلمته أمام عدد من أقباط المهجر بالولايات المتحدة في كنيسة الملكة هيلانة والملكة آناسيمون بكوينز، أن هناك مؤشرات على تحسن الظروف في مصر، على سبيل المثال تحسن في شبكة الطرق، حيث أضيف حوالي 3 آلاف كيلومتر، وهناك طرق جديدة كثيرة.

وأضاف: "لا تنسوا أن مصر دولة من العالم الثالث ميزانيتها محدودة وإمكانياتها محدودة ولكن توجد رغبة صادقة في حل المشكلات الموجودة وبدايات جديدة، ولكن لا ننكر وجود بعض المتاعب ونشكر الله كثيرا على هذه الأحوال وعلى ما يتم من تحسين وتقدم في بعض النقاط تحتاج أكثر وأكثر ونحاول في مصر من أول رئيس الجمهورية، ومصر البلد الوحيد التي لم تنقسم ولم تندمج".

وتابع: "لا تسمعوا لمعظم الأخبار التي تقال، فـ99% من أخبار الفيسبوك كاذبة ومزيفة والأخبار حين تمر عبر المحيط الأطلنطي آتية من مصر تتغير وتأتي لكم مقلوبة بصورة تقول إن مصر مش حلوة".

ووصل "تواضروس" نيويورك مساء أمس الجمعة، قادما من القاهرة في رحلة رعوية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، تستغرق 5 أسابيع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر البابا تواضروس الكنيسة المصرية السيسي