وزارة التربية الفلسطينية تنفي علمها بقطع بلجيكا تمويلها

السبت 15 سبتمبر 2018 03:09 ص

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إنها طلبت إيضاحا رسميا من الحكومة البلجيكية حول أنباء عن قرارها وقف تمويل جهاز التعليم الفلسطيني، نافية أي علم لها بقرار بهذا الشأن.

ولفتت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك"، إلى ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية عن وزير التعاون البلجيكي "ألكساندر دي كرو"، بشأن قرار حكومته "وقف تمويل جهاز التربية والتعليم الفلسطيني؛ بسبب تمجيده للإرهابيين وإطلاق أسماء بعضهم على مدارسه".

وقالت الإذاعة إن الوزير البلجيكي أدلى بتصريحاته هذه لإحدى الصحف في بلجيكا دون ذكر اسم الصحيفة.

وأضاف: "ستواصل بلجيكا دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إلا أنها لن توظف أموالا لبناء مدارس تابعة لها".

واستنادا إلى الإذاعة العبرية، فإن الحديث يدور عن مدرسة في الضفة الغربية مولتها بلجيكا، وتم مؤخرا تحويل اسمها إلى "مدرسة دلال المغربي"، وهي فلسطينية نفذت هجوما عام 1978 أدى إلى مقتل إسرائيليين.

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قالت في بيانها إنه "لا علم لديها بما تناقلته عدد من بعض وسائل الإعلام نقلا عن وسائل إعلام عبرية، بخصوص قطع بلجيكا دعمها لقطاع التعليم الفلسطيني".

وأوضحت الوزارة أنها "طلبت إيضاحا رسميا من بروكسل حول هذه الأنباء، مؤكدة في ذات الوقت اعتزازها بالعلاقة الاستراتيجية مع بلجيكا والممتدة منذ أعوام طويلة، وإسهام بلجيكا الكبير في دعم قطاع التعليم الفلسطيني".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين وزارة التعليم مساعدات بلجيكا الإذاعة الإسرائيلية دلال المغربي