أنانية "ماني" تغضب عشاق "صلاح" وتهدد مستقبل ليفربول

السبت 15 سبتمبر 2018 04:09 ص

حذر نجم كرة القدم المصرية "محمد أبو تريكة" من أنانية نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الدولي السنغالي "ساديو ماني"، مشيرا إلى أنها من الممكن أن تؤثر بالسلب على مسيرة الريدز هذا الموسم 2018-2019، بمختلف البطولات محليا وقاريا.

جاء ذلك خلال تواجه باستوديو مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، لتحليلي مباراة ليفربول وتوتنهام، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ورغم نجاح ليفربول في الفوز على توتنهام، بنتيجة 2-1، أحرز الأهداف كل من "جورجينيو فاينالدوم" و"روبرتو فيرمينو" للريدز، إلا أنه ظهر واضحا أنانية "ماني" في أكثر من هجمة خطيرة وخاصة مع زميله المصري "محمد صلاح"، الذي كان يتواجد في أماكن مميزة وأقرب للتهديف، ولكن اللاعب السنغالي يرفض التمرير له ويهدر الفرص.

وقال "أبو تريكة" إن على المدير الفني لليفربول، المدرب الألماني "يورجن كلوب" التدخل، وأضاف: "من الممكن أن يكون المهاجم طماع في فرصة لكن ساديو ماني كان طماع طوال الـ90 دقيقة".

وتابع: "في الموسم الماضي كان ما يميز ليفربول التعاون بين الثلاثي الهجومي محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني".

وأكمل النجم المصري :"على كلوب التدخل الآن قبل حدوث أي أزمة، كرة ماني والذي مررها لنابي كيتا كان الأفضل خلال هذه الفرصة أن يمرر لصلاح الذي يعتبر في وضع أفضل بجانب أنه هداف".

وأنهى "أبو تريكة" حديثه قائلا: "مباراة مثل توتنهام كانت من المفترض أن تنتهي لصالح ليفربول بأربعة أو خمسة أهداف لكن دائما ما يعاني ليفربول مثل المباراة الماضية أمام ليستر سيتي والتي انتهت بفوز صعب بنتيجة 2-1".

والتقطت عدسات الكاميرات عدة لقطات لمدرب ليفربول، "كلوب" وتظهر عليه علامات الغضب الشديد، وارتفع صوته في الملعب، متعجبا من أنانية "ماني" و"صلاح".

ويبدو أن "صلاح" بعد أن قدم موسما استثنائيا وفوزه بلاعب العام في إنجلترا وأفريقيا وهداف "بريميرليغ" وأصبح معشوق جماهير ليفربول، بالإضافة لاختياره مؤخرا ضمن الثلاثي النهائي المرشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ولجائزة أفضل لاعب في العالم، عليه أن يواجه تحديات عديدة مع بداية الموسم الجديد، أبرزها غيرة زميله السنغالي "ماني"، وهو ما ظهر واضحا من تصميم الأخير على الحصول على القميص رقم "10" بعد رحيل البرازيلي "فيليب كوتينيو" رغبة منه في أن يبعث برسالة للجميع أنه النجم الأول في الفريق.

وجاءت مباريات ليفربول الإعدادية وظهر خلاف "ماني" مع "صلاح" على تسديد إحدى ركلات الجزاء لفريقه رغم أن النجم المصري كان المكلف بها وهو الذي صنعها.

ومع أول مباراتين في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، استمر "ماني" في تصرفاته تلك ونجح في فرض نفسه على حساب الفرعون، بتسجيله 3 أهداف في مباراتين مقابل هدف واحد لـ"صلاح" الذي بدا أكثر تعاونا لصالح الفريق بصناعة هدفين في مباراة كريستال بالاس.

وانفجرت جماهير ليفربول وخاصة من عشاق "صلاح" غضبا من تصرفات "ماني"، وغرد أحدهم عبر موقع "تويتر"، قائلا: 

 

ساديو مانى بره الملعب اخلاق مسلمين

وداخل الملعب اخلاق حاسدين حاقدين #ليفربول_توتنهام

— Omar Zsc (@OZsc2) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

وقال أخر: 

 

#ليفربول_توتنهام
المدرب كلوب الكورة في ملعبك الآن .
مكان يخفيه ماني ظهر للعيان.

— الفايز (@FFayz66) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

وأضاف ثالث:

 

#ليفربول_توتنهام
ماني اناني من زمان بس ما كان ينقذه من النقد سوى أهدافه الحين يوم ضيع بدت العالم تلاحظ الشي ذا

— روميو (@iisae0) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

ويتصدر ليفربول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام تشيلسي الذي يلعب لاحقا أمام ضيفه كارديف سيتي، وواتفورد الذي يستضيف مانشستر يونايتد، أما توتنهام فتجمد رصيده عن 9 نقاط.

ورغم تتويج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي 18 مرة من قبل، إلا أن أخرهم كان موسم 1989-1990، أي منذ 28 عاما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساديو ماني محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي