"خاشقجي": "السيسي" قلق وبات يرى أشباحا في الظلام

السبت 15 سبتمبر 2018 06:09 ص

علق الكاتب السعودي الشهير "جمال خاشقجي" على خبر حبس نجلي الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك"، "علاء" و"جمال"، قائلا إن التفسير الوحيد لذلك هو أن "السيسي قلق وبات يرى أشباحا في الظلام".

وقال "خاشقجي" في تغريدة له عبر صفحته على "تويتر": "إن اعتقال جمال وعلاء مبارك غريب.. في عهد السيسي لا يمكن أن تعزو تصرفا كهذا لاستحقاق قضائي أو حرب على الفساد.. التفسير الوحيد أن السيسي قلق وبات يرى أشباحا في الظلام".

 

اعتقال #جمال_وعلاء_مبارك غريب ! في عهد السيسي لا يمكن ان تعزو تصرف كهذا لأستحقاق قضائي او حرب على الفساد .. التفسير الوحيد ان السيسي قلق وبات يرى اشباحاً في الظلام . pic.twitter.com/nGb0HqhYuw

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi) September 15, 2018

وفي وقت سابق السبت، قررت محكمة جنايات القاهرة، حبس نجلي الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك"، "علاء" و"جمال" و5 آخرين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة".

وأجلت المحكمة القضية لجلسة 20 أكتوبر/تشرين الأول مع إرسال التقرير الوارد من لجنة الخبراء إلى اللجنة مرة ثانية بعد أن اكتشفت المحكمة بأن التقرير منقوص.

وكان النائب العام الأسبق المستشار "عبدالمجيد محمود"، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي جمال خاشقجي جمال مبارك علاء مبارك محكمة مصرية