هكذا رفض تشيلسي التعاقد مع "مبابي" مجانا

السبت 15 سبتمبر 2018 06:09 ص

عض المسؤولون عن إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي أصابع الندم وهو يشاهدون اللاعب الشاب "كيليان مبابي" يرفع كأس العالم لكرة القدم 2018 رفقة منتخب بلاده، وهم الذين رفضوا التعاقد معه مجانا منذ 6 سنوات تقريبا.

ويعد "مبابي" الملقب بـ"جوهرة فرنسا السمراء" أحد أفضل اللاعبين في العالم وتتصارع عليه كبرى أندية أوروبا وعلى رأسهم ريال مدريد الإسباني، وبات مرشحا بقوة للفوز بجائزتي "الكرة الذهبية" و"THE BEST".

ففي عام 2012، أحضر وكيل اللاعبين "سيرج دانييل بوغا"، "مبابي" وهو عمره 14 عاما آنذاك إلى مركز تشيلسي التدريبي المعروف بـ"كوبهام".

ويقول "بوغا": "كان لدي صديق يعمل في شركة نايك التقيت به في فرنسا وسألني هل سمعت بلاعب اسمه مبابي؟ هو يلعب مع فريق بوندي، فريق فرنسي صغير".

بعد ذلك أجرى "بوغا" اتصالاته مع تشيلسي وطلب إحضار الطفل سريعا لكي تتم تجربته مع الفريق، وحضر "مبابي"، وكان حقا طفل موهوب مثل اليوم تماما، لعب ضد فريق شارلتون وفاز البلوز بنتيجة 7-0.

وبعد أسبوع قضاه "مبابي" في تشيلسي، ذهب "بوغا" رفقة اللاعب ووالدته إلى المكتب الإداري وجلس مع أحد المسؤولين الذي قال له: "نحن نقدر ما رأيناه حتى الآن، لكن نحن ندعوك إلى القيام بتجربة أداء ثانية، وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

لم يعجب الجواب والدة "مبابي"، فردت قائلة: "اسمع، طفلي لن يعود إلى هنا، إذا كانوا يريدونه عليهم أن يوقّعوا معه الآن، وإلا بعد 5 سنوات سيعودون ليتعاقدوا معه مقابل 50 مليونا".

ويلعب "مبابي" البالغ من العمر حاليا 20 عاما، ضمن صفوف باريس سان جيرمان والذي تعاقد معه قادما من موناكو مقابل 185 مليون يورو، وتوج حتى الآن بالدوري الفرنسي (مرتين)، كأس فرنسا (مرة واحدة)، كأس الرابطة الفرنسي (مرة واحدة)، كأس السوبر الفرنسي (مرة واحدة)، وكأس العالم (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

مبابي تشيلسي موناكو سان جيرمان

رسميا.. مبابي أفضل لاعب في فرنسا لعام 2018

ريال مدريد يرصد مبلغا خياليا للتعاقد مع مبابي