السبت 15 سبتمبر 2018 07:09 ص

استنكرت المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية "لولوة الخاطر" تطاول أحد الإعلاميين بقناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" على أمير الكويت، واصفه إياه بـ"تجاوز مرفوض في حق صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأكدت "لولوة الخاطر"، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، على ما لأمير الكويت من مكانة وتقدير لدى جميع العرب، حكاماً ومحكومين، وما له من منزلة متميزة لدى دولة قطر حكومة وشعبا.

ودعت المسؤولة القطرية جميع الصحفيين والعاملين في المجال الاعلامي إلى التحلي بقدر أكبر من المسؤولية وإلى تحري الدقة في نقلهم، وإنزال الرموز المجمع عليها، منزلتها التي تستحقها من التقدير والاحترام.

وكان الإعلامي اللبناني "سالم زهران" زعم خلال مقابلة مع القناة، أنّ أمير الكويت الذي ذهب للولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية، استدعاه الرئيس الأمريكي، والتقاه لخمس دقائق، طالبا منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، والتوقيع مع شركات أمريكية عقودا بدلا منها بقيمة 14 مليار دولار.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" قد استنكرت الإساءة لأمير الكويت، باسم دولة الإمارات، معتبرا أن هناك نخبة لبنانية تغلب مصلحة طهران على بيروت، مطالبا بالتصدي لها.

بدوره، وصف رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري" الواقعة بأنها "خارجة عن المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب".

وفي وقت سابق، اعتبرت وزارة الإعلام الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، أنّ ما أورده هذا الإعلامي اللبناني "تطاول مستنكر ومستهجن يمثل افتراء وادعاء وتزييفا للحقائق، وتضليلا للرأي العام".

وأشارت الوزارة إلى أنّ ادعاءات الإعلامي اللبناني "صاغها بعيدا عن الواقع، وتشمل إساءات، وتكشف نوايا شريرة، ومقاصد خبيثة، لن تنال من العلاقات الأخوية والتاريخية بين لبنان والكويت، ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبدا".

المصدر | الخليج الجديد + قنا