السفارة الأمريكية ببغداد تنفي لقاء "ماكغورك" و"سليماني"

الأحد 16 سبتمبر 2018 01:09 ص

قالت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد إنه لاصحة لأنباء متداولة تفيد بعقد "لقاء سري" بين مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، "بريت ماكغورك"، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، "قاسم سليماني".

وأعلن المتحدث باسم السفارة، "تشارلز كول"، السبت عبر حسابها بـ "تويتر" باللغتين، الإنجليزية والعربية، أن التقارير الإعلامية المتداولة التي تتحدث عن لقاء جمع المبعوث الرئاسي الخاص "بريت ماكغورك" مع جنرال إيراني لمناقشة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة "عارية عن الصحة".

وأكد السفارة الأمريكية أنه "لم يحدث على الإطلاق لقاء كهذا".

 

لاحظت السفارة الأمريكية تداول تقارير اعلامية غير صحيحة تتحدث عن لقاء جمع ما بين المبعوث الرئاسي الخاص بريت مكجورك مع جنرال إيراني لمناقشة تشكل الحكومة العراقية الجديدة. هذه أخبار عارية عن الصحة ولم يحدث مثل هكذا اجتماع على الاطلاق. - تشالز كول – المتحدث بأسم السفارة الأمريكية

— U.S. Embassy Baghdad (@USEmbBaghdad) September 15, 2018

 

وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية، قد نقلت، في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني، الجمعة، عن "مصادر مطلعة بالحرس الثوري الإيراني" قولها إن قائد فيلق القدس اللواء "قاسم سليماني" التقى مبعوث الرئيس الأمريكي للشؤون العراقية "بريت ماكغورك"، الثلاثاء الماضي، سرا، للاتفاق على حل لتشكيل الحكومة العراقية المتعثر، ووقف التصعيد بين الجانبين.

وكشفت "الجريدة" أن اللقاء تم بناء على طلب "ماكغورك"، وأن الجانب الأمريكي للإيرانيين عدم ارتباطه بأي شكل بإحراق القنصلية الإيرانية خلال احتجاجات البصرة، وطلب من الإيرانيين الإيعاز لحلفائهم بتجنب مهاجمة المصالح الأمريكية في العراق لتفادي أي تصعيد قد يخرج عن السيطرة ولا تحمد عقباه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا إيران السفارة الأمريكية بريت ماكغورك قاسم سليماني لقاء نفي