العراق يصدم "آل الشيخ" ويرفض المشاركة في البطولة الرباعية

الأحد 16 سبتمبر 2018 01:09 ص

ما يزال الاتحاد السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة هناك، تبحث عن منتخب رابع يشارك في البطولة الودية الدولية التي تستضيفها المملكة، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في ظل توالي الاعتذارات وآخرها من الاتحاد العراقي للعبة.

وأعلنت هيئة الرياضة السعودية، منذ أيام قليلة، عن تنظيم بطولة دولية ودية في كرة القدم بمشاركة المنتخب السعودي الأول إلى جانب منتخبي البرازيل والأرجنتين، مع وجود منتخب رابع لم يتم تحديده بعد.

وأعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، "عبد الخالق مسعود"، أن منتخب بلاده اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة لارتباطه بمباراتين مع لبنان وسلطنة عمان.

وقال "مسعود"، في تصريحات تلفزيونية: "بعد أن اتفقنا رسميًا مع الاتحادين العماني واللبناني على خوض مباراتين وديتين أمام منتخبيهما في الدوحة والكويت في الـ12 والـ15 من أكتوبر المقبل على التوالي، تمت مفاتحتنا للمشاركة في البطولة الرباعية في المملكة العربية السعودية".

أضاف: "من الجانب الأخلاقي والالتزام الأدبي، لا يمكننا أن نتراجع عن ترتيباتنا التي أنجزنها مع الجانبين العماني واللبناني.. صحيح البطولة مهمة من الجانب الفني لمنتخبنا؛ لكن هناك التزام أدبي لا يمكن أن نحيد عنه".

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ" قد وجه دعوه إلى منتخب مصر للمشاركة في البطولة، وكتب على حسابه الرسمي على "فيسبوك": "كرئيس للاتحاد العربي لكرة القدم أتمنى أن يكون منتخب مصر هو المنتخب الرابع في البطولة الدولية الرباعية التي تستضيفها السعودية مطلع أكتوبر القادم بمشاركة البرازيل والأرجنتين".

إلا أن الاتحاد المصري، قدم اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة أيضا، وذلك لارتباطه بمواجهة سوازيلاند بتصفيات أمم إفريقيا 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البطولة الدولية الرباعية تركي آل الشيخ منتخب العراق منتخب مصر منتخب البرازيل منتخب الأرجنتين