توقيف شاب مصري خلال زيارة والدته المعتقلة بسجن القناطر

الأحد 16 سبتمبر 2018 02:09 ص

اعتقلت قوات الأمن المصري، الطالب "عبدالرحمن محمد عبدالمطلب"، أثناء زيارته لوالدته المصورة الصحفية "ميرفت الحسيني" المعتقلة بسجن القناطر، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن.

ويعتبر ذلك هو الاعتقال الثاني له؛ حيث سبق اعتقال "عبدالرحمن" في 25 يناير/كانون الثاني 2016.

وتداول الناشطون عبر موقع "تويتر" صورة لـ"عبدالرحمن" وقد تم اعتقاله وربطه بنفس الكلابشات مع والدته "ميرفت الحسيني".

ميرفت الحسيني صحفية معتقلة منذ عدة شهور مقيدة بالكلابش مع نجلها عبد الرحمن الذي ذهب لزيارتها في السجن قبل يومين فتم اعتقاله بتهمة زيارة والدته.. صورة تجسد حال أم الدنيا الان !! pic.twitter.com/any4r2lggJ

— أحمد البقري (@AhmedElbaqry) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨


أثناء زيارته لأمه تم اعتقاله
إعتقال عبدالرحمن محمد عبدالمطلب ابن المعتقلة ميرفت الحسيني
أثناء زيارته لها بسجن القناطر.
عبدالرحمن طالب بالفرقة الثالثة بكلية تجارة القاهرة
وقد سبق اعتقاله في 2016/1/25
حسبنا الله ونعم الوكيل
لن تشاهد هذا المنظر ولن يحدث إلا ف بلد الظلم مصر pic.twitter.com/lVOBPrgpBm

— Hana (@hana_nsc) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨


الصحفية ميرفت الحسينى المعتقلة..
ده ابنها عنده عشرين سنة وطالب في كلية علوم
راح يزورها امبارح اعتقلوة وكلبشوه مع والدتة..!!
ظلم وطغيان دولة الزنازين و السجان..#ارحل_ياسيسي pic.twitter.com/vYl0hkSx5V

— RaheeqYasmine~چاسمين (@Raheeq_Jasmine) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 


ميرفت الحسينى صحفية معتقلة ولأنها لاشهرة لها لاسؤال عنها!!! ابنها عبدالرحمن طالب جامعى جاء اول امس لزيارتها 13_9 اعتقلوه وعرضوه على النيابة مع أمه.. الظلم يصرخ فى مصر حتى سمع صوته الحجر pic.twitter.com/dN8tbY9e7l

— Soha Mohamed (@SohaMoh39191189) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

 

من جانبها، أكدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، اعتقال قوات الأمن للطالب المصري قائلة في تغريدة على "تويتر": "اعتقلت قوات الأمن بالقاهرة، الخميس 13 سبتمبر(أيلول)، عبدالرحمن محمد عبدالمطلب، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم، أثناء زيارته لوالدته الصحفية ميرفت الحسيني المعتقلة بسجن القناطر، دون سند قانوني واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن".

#اعتقال| اعتقلت قوات الأمن بـ #القاهرة، الخميس 13 سبتمبر، عبد الرحمن محمد عبدالمطلب، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم، أثناء زيارته لوالدته الصحفية "ميرفت الحسيني" المعتقلة بـ #سجن_القناطر، دون سند قانوني واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

— التنسيقية المصرية (@ecrfeg) ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وصرح محامي الصحفية المعتقلة، "محمد عبدالمنعم"، أنه منذ إلقاء القبض على نجل موكلته، ولا أحد يعلم مكان احتجازه إلى الآن، مشيرا إلى أن أسرة "عبدالرحمن" بصدد التقدم ببلاغ إلى النائب العام، المستشار "نبيل صادق"، تتهم فيه السلطات الأمنية بإخفائه قسريا.

وألقت قوات الأمن القبض على المصورة الصحفية "ميرفت الحسيني"  بتاريخ 5 يوليو/تموز الماضي من منزلها بالجيزة، وظلت رهن الإخفاء القسري، حتى تم التحقيق معها بتاريخ 7 يوليو/تموز، في القضية رقم 441 لسنة 2018، وترحيلها إلى سجن القناطر.

وكانت الحالة الصحية للصحفية المعتقلة، قد تدهورت منذ أسابيع، وتم نقلها إلى المستشفى، بحسب تصريح المحامي "عمرو محمد" بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر ميرفت الحسيني قوات الأمن المصرية اعتقال سجن القناطر