إيران: لسنا على أعتاب حرب وجهوزية الجيش وصلت للردع

الأحد 16 سبتمبر 2018 02:09 ص

نفى قائد سلاح البر في الجيش الإيراني، "كيومرث حيدري"، الأحد، أن تكون بلاده على أعتاب الدخول في حرب، مشيرا إلى أن بالرغم من ذلك فإن الجهوزية القتالية وصلت لحد الاستعداد للردع.

ووفق وكالة مهر الإيرانية للأنباء، قال القائد الإيراني، إن بلاده ليست على أعتاب حرب؛ لأنه لا يوجد أي خطر عسكري يهدد بلاده في الوقت الحالي.

وأضاف "حيدري"، أمام الصحفيين والمراسلين في معسكر "الشهيد قهرمان" بمدينة همدان الإيرانية، أن هذا بالطبع لا يعني الغفلة عن مبدأ الجهوزية، لأنه وفقاً لأمر القائد العام للقوات المسلحة، على القوات أن تتصور نفسها دوماً في متاريس الحرب.

وتابع: "الجهوزية الدفاعية والقتالية للجيش وصلت إلى حد من الاستعداد للردع، بحيث أخذ أعداء الجمهورية الإسلامية يتشبثون اليوم بذرائع أخرى غير عسكرية".

وأوضح القائد العسكري الإيراني أن معدات قوات سلاح البر للجيش الإيراني محلية الصنع 100% تنتجها هي بنفسها، أو تستخدم معدات تنتجها وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية الأخرى، وهي لا تعتمد على البلدان الأجنبية على الإطلاق.

وتأتي تصريحات قائد القوات البرية الإيرانية في ظل توتر بالعلاقات بين إيران والعديد من الدول على رأسها الولايات المتحدة، إذ تتمدد ميليشياتها في عدة دول منها سوريا والعراق واليمن.

  كلمات مفتاحية

إيران قائد القوات البرية جهوزية قتالية أمريكا حرب

إيران تفاوضت على «النووي» لإنقاذ نظامها