الاتحاد المصري يرضخ لمطالب "آل الشيخ" ويلجأ لتقنية الفيديو

الأحد 16 سبتمبر 2018 04:09 ص

يبدو أن الاتحاد المصري لكرة القدم، بدأ يرضخ لمطالب مالك نادي بيراميدز، السعودي "تركي آل الشيخ"، فيما يتعلق بالتحكيم واستخدام تقنية الفيديو "VAR".

وأعلن الاتحاد المصري، أنه بصدد اتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق تقنية الفيديو في المباريات القادمة للدوري الممتاز.

ولم يحدد الاتحاد المصري موعدا لتطبيق التقنية الجديدة، لكنه أعلن أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات العملية من أجل تطبيق تلك التجربة.

وغرد الحساب الرسمي للاتحاد المصري على موقع "تويتر": "اتحاد الكرة يبدأ اتخاذ الخطوات العملية لتطبيق تقنية حكم الفيديو في مباريات الدوري ويوافق على أي طلب من الأندية باستقدام حكام أجانب شرط تحمل نفقات استقدامهم".

وكان "تركي آل الشيخ" اشتكى من تعرض ناديه بيراميدز للظلم التحكيمي في أكثر من مباراة، أخرها أمام الإنتاج الحربي، وكتب على حسابه الرسمي على "فيسبوك": "ولازال التحكيم في غيبوبة، إذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب ... ده يأثر على اسم وقوة الدوري المصري".

كما هدد "آل الشيخ" بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز، وكتب: "بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب".

كما وجه مالك نادي بيراميدز، رسالة خاصة إلى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، يطلب منه التدخل لإنقاذ منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال "آل الشيخ": "طفح بيا الكيل، وتقدمت للرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يحسم الأمر ويجد لي حلًا من المضايقات في الجانب الرياضي".

وأضاف: "أثق في عدالة الرئيس السيسي هو مبيرضاش (لا يرضى) بالظلم، هو بيراميدز مش نادي مصري واستثمار مصري ولاعبون مصريون؟!".

كما شن مالك بيراميدز هجومًا عنيفًا على رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، "عصام عبدالفتاح" قائلًا: "طلع قال مش هشتغل في قناة بيراميدز(افتتحها آل الشيخ بداية الدوري) .. وأنا بقوله إحنا مش مقتنعين بيك أصلًا رئيس لجنة حكام عشان نجيبك القناة".

وأكمل: "كل هم اتحاد الكرة هو الرد على سما المصري إنها تبقى مدير الكرة في المنتخب ولا لأ، دون أن يلتفتوا إلى الاستثمارات".

واختتم: "هناك من يضع العراقيل أمام الاستثمار في الدوري المصري، ولكن لمصر رجال قادرون على تجاوز هذا، عايزين يطفشوني.. بس أنا واخدها تحدي معاهم، الدوري المصري بتحكمه العلاقات الشخصية".

ويحتل بيراميدز المركز الثاني بترتيب بطولة الدوري المصري حالياً برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، خلف الزمالك متصدر الترتيب برصيد 13 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري تقنية الفيديو تركي آل الشيخ السيسي بيراميدز الدوري المصري