5 وجوه جديدة تستعد للانضمام للفراعنة أمام سوازيلاند

الأحد 16 سبتمبر 2018 08:09 ص

عاد المدير الفني للمنتخب المصري، المدرب المكسيكي "خافيير أجيري"، إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد انتهاء إجازته، من أجل بدأ الاستعداد لمواجهة منتخب سوازيلاند ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وحقق "أجيرى" انطلاقة جيدة في بداية مشواره مع الفراعنة، بعدما نجح في الفوز بستة أهداف نظيفة على النيجر في الجولة الثانية.

ويتصدر منتخب تونس ترتيب المجموعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، برصيد 6 نقاط بعد الفوز على مصر وسوازيلاند، فيما يأتي الفراعنة في الوصافة برصيد 3 نقاط، ثم سوازيلاند والنيجر بالمركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 5 لاعبين مرشحين للدفاع عن ألوان الفراعنة أمام سوازيلاند:

"محمود علاء" 

يستعد مدافع الزمالك المتألق "محمود علاء" لارتداء قميص الفراعنة لأول مرة في تاريخه، فهو أحد أفضل لاعبي فريقه الموسم الحالي، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

وبجانب كونه هداف الفريق ومشاركا في صدارة هدافي الدوري برصيد 5 أهداف، فهو يقدم أداءً دفاعياً مميزا مع الزمالك هذا الموسم، وفرض نفسه على التشكيل الأساسي حتى أصبح أحد الركائز الأساسية لفريقه.

"أحمد علي"

قدم مع المقالون العرب أداء مميزا أثبت من خلاله أنه مهاجم هداف وحاسم داخل منطقة الجزاء، قلما يضيع فرصة أمام المرمى، كما أنه يتمتع بخبرة جيدة كونه لعب ضمن صفوف الزمالك والإسماعيلي وسبق له الاحتراف مع الهلال السعودي.

وأشاد المدرب العام للمنتخب المصري، "هاني رمزي"، بأداء "أحمد علي"، خاصة أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز بالتساوي مع "محمود علاء" مدافع الزمالك.

"صلاح أمين"

رغم وصوله إلى سن الـ37 عاما، لكنه يقدم مستويات رائعة، فهو مهاجم ذو رؤية رائعة داخل الملعب، وتحركاته مميزة للغاية، فضلا عن أنه لا يضيع أي فرصة أمام المرمى.

وقاد فريق النجوم لانتصار تاريخي على الزمالك بهدف نظيف، وكاد أن يعدل تأخر فريقه أمام المصري، قبل أن يحسم البورسعيدي فوزه 5-3 لكن أمين سجل هدفين مميزين.

"خالد قمر"

تألق "خالد قمر" مع الاتحاد السكندري سواء في الدوري أو في البطولة العربية، لا يجب أن يمر مرور الكرام، خاصة أنه دائما ما يقود فريقه لتحقيق النتائج الإيجابية.

واستعاد "قمر" جزءا كبيرا من مستواه الذي كان عليه في اتحاد الشرطة، وحصد من خلاله لقب هداف الدوري، قبل أن ينطفئ بريقه بالانتقال للزمالك، إذ غاب عنه التوفيق.

"محمد فييرا"

لاعب خط وسط بتروجت أحد المتألقين هذا الموسم أيضا، وأحد اكتشافات "طارق يحيى" المدير الفني للفريق البترولي، حيث يقدم مستويات جيدة، فضلا عن أنه هداف فريقه برصيد 3 أهداف هذا الموسم.

  كلمات مفتاحية

أجيري منتخب مصر الاتحاد المصري