الإمارات تعتمد نظاما جديدا لإقامة الوافدين بعد التقاعد

الأحد 16 سبتمبر 2018 09:09 ص

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الأحد، اعتماد نظام جديد بشأن إقامة الوافدين بعد التقاعد.

قال "بن راشد" في تغريدة على "تويتر" بعد ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء: "اعتمدنا نظاما يسمح للإخوة الوافدين بالإقامة طويلة الأمد بعد التقاعد".

 

ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله تخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء على القطاع الصناعي بالدولة .. كما اعتمدنا نظاما يسمح للإخوة الوافدين بالإقامة طويلة الأمد بعد التقاعد .. بدأنا اليوم الاجتماع الأول للمجلس بعد الإجازة واستأنفنا مباشرة مسيرة تعزيز اقتصادنا الوطني pic.twitter.com/9kXabVshR9

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) September 16, 2018

 

وينص القانون على امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 سنوات، تجدد تلقائيا للوافدين المتقاعدين من سن الخامسة والخمسين وما فوق، حسب شروط محددة، ومنها أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم شهريا، على أن يتم تطبيقه في بداية عام 2019.

وفي قرار آخر، أقر المجلس "تخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء على القطاع الصناعي بالدولة"، حسب ما أضاف "بن راشد".

كما أقرر مجلس الوزراء "نظام محكمة اليوم الواحد على المستوى الاتحادي، وخطة جديدة لبناء قيادات الصف الثاني في الحكومة الاتحادية".

وأقر المجلس أيضا "معايير وطنية موحدة للمستشفيات الحكومية والخاصة بالدولة"، وفق الشيخ محمد بن راشد، الذي أكد أن "تطوير حكومتنا مستمر، وتعزيز مسيرة اقتصادنا لا يتوقف، ورفع تنافسية بلادنا رحلة ليس لها خط نهاية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن راشد الوافدون التقاعد الإقامة في الإمارات

الراتب الإضافي.. برنامج ادخار يساعد سكان الإمارات على خطط التقاعد