"الشورى" السعودي يؤجل مقترح فرض رسوم على تحويلات الأجانب

الاثنين 17 سبتمبر 2018 06:09 ص

كشف مجلس الشورى السعودي أن مقترح فرض رسوم على تحويلات الأجانب لم يتم سحبه، وإنما تم تأجيله إلى موعد آخر.

جاء ذلك، على لسان المتحدث الرسمي باسم المجلس "محمد بن عبدالله المهنا"، ردا على سؤال لصحيفة "عكاظ"، حول سبب عدم مناقشة المجلس للمقترح، رغم إدراجه على جدول أعمال اجتماع، الأربعاء الماضي.

وقال "المهنا": "المجلس يتمتع بمرونة تتيح له التعديل على جداول أعمال جلساته وفق قواعد عمله، وبما يخدم أولويات العمل ويحقق المصلحة العامة، ويتيح الفرصة أيضا للجانه المتخصصة لإجراء مزيد من الدراسة واستطلاع رأي الخبراء والمتخصصين والجهات المعنية".

وشدد على أن المجلس يحرص على الإعلان عن جداول أعماله على موقعه الرسمي أولا بأول، بهدف إحاطة المجتمع والمهتمين بالموضوعات التي سيناقشها، مشيرا إلى أن الموضوعات المجدولة للنقاش في المجلس قد تخضع إلى تقديم أو تأخير وفق ما تقتضيه المصلحة العامة وأولويات العمل.

يُشار إلى أن المقترح الذي حدد نسبة 6% من قيمة تحويل الأجانب خلال السنة الأولى من عملهم بالمملكة، جرى سحبه عند طرحه للمناقشة بالمجلس خلال الفترة الماضية.

ونفت وزارة المالية السعودية، قبل أسبوعين، نيتها فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين الأجانب في المملكة، وقالت في بيان لها: "تنفي الوزارة اعتمادها مقترحا يقضي بفرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين الأجانب"، بيد أن المجلس، قال إنه سيواصل مناقشة المقترح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تحويلات الأجانب السعودية المالية رسوم مجلس الشورى