بالصور.. "كيا" تطلق نسخة جديدة من "Ceed" بميزات مبهرة

الاثنين 17 سبتمبر 2018 06:09 ص

كشفت شركة "كيا" لصناعة السيارات بكوريا الجنوبية عن طرحها لنموذج "GT"  الرياضي المعدل من سيارات "Ceed" الشهيرة.

وتتميز السيارة الجديدة بهيكل هاتشباك أنيق وعصري، ومصابيح  LED، وعجلات رياضية، وممتصات صدمات مزودة بفتحات خاصة لتمرير الهواء وزيادة الأيروديناميكية.

كما تتميز السيارة بمحرك توربيني سعته 1.6 لترات، بعزم 204 أحصنة، قادر على زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7 ثوان تقريبا.

أما قمرة السيارة فتضم أحدث أنظمة الملتيميديا وشاشة تعمل في منتصف الواجهة الداخلية، ومقود رياضي مزود بأزرار للتحكم بأنظمة الصوت، والبلوتوث، والاتصال بالهاتف الذكي، إضافة إلى قبضات مثبتة على جانبيه للتحكم بمراحل علبة السرعة.

ونشر موقع "موتور وان" صورا لإطلاق موديل كيا الجديد رسميا، الذي يتوقع أن يكون منافسا رئيسيا لموديلات مثل فورد فوكس وفولكس فاجن جولف GTI.

وذكر الموقع الأمريكي أن إحدى التحسينات المهمة التي أجريت على النسخة الجديدة من موديل Ceed GT هي تزويده بناقل سرعات أوتوماتيكي بـ7 سرعات، على عكس ما كان عليه ناقل السرعة بالنسخة السابقة، الذي كان يدويا بـ6 سرعات فقط.

ويمثل Ceed GT منافسة قوية لموديلات أخرى شهيرة من نفس فئة الهاتش باك الرياضية، كونه يراعي الاهتمام بمواصفات المحرك والأداء مع مراعاته لقدرات العملاء الشرائية، فهو يطرح دائما بسعر أقل من موديلات منافسيه من ماركات فورد وفولكس فاجن.

ومن المقرر أن يشهد معرض باريس الدولي للسيارات الظهور الأول للموديل الجديد أمام الجمهور، والمقرر إقامته في الفترة بين 2 و14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كيا كوريا الجنوبية البلوتوث Ceed GT