الحكومة اليمنية تهاجم "الأمم المتحدة" لتوقيعها اتفاقا مع "الحوثيين"

الاثنين 17 سبتمبر 2018 07:09 ص

هاجمت الحكومة اليمنية "الأمم المتحدة"، بعد توقيع مكتب المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية في اليمن اتفاقا مع جماعة "الحوثيين"، ليل السبت، لإنشاء جسر جوي، من أجل نقل جرحاهم للخارج.

وبحث المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" في صنعاء، الأحد، مع قياديي جماعة "الحوثيين" إجراءات بناء الثقة، ساعيا إلى إحياء الآمال بإجراء جولة "مشاورات" جديدة، بعدما أحبط تغيّب وفدهم الجولة الأولى التي كانت مقررة في جنيف الأسبوع الماضي.

واعتبر وزير الإعلام اليمني "معمر الأرياني" أن إنشاء "الجسر الجوي" لنقل جرحى الميليشيات "تطور خطير"، و"مكافأة" لها على إحباطها "مشاورات" جنيف، مشيرا إلى أن حكومته "لن تتردد في اتخاذ ما تراه مناسبا".

وقال "الأرياني" على "تويتر" إن تلك الخطوة "تكشف مستوى الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة للحوثيين، وتعد تحديا صارخا لكل القوانين والقرارات الدولية".

والتقى "غريفيث" في العاصمة اليمنية وزير الخارجية في حكومة الانقلاب "هشام شرف" الذي ادعى أن التحالف العربي "عرقل وصول وفد جماعته إلى المشاورات" في جنيف.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للميليشيات عن "شرف" إن "إجراءات بناء الثقة" بين الأطراف اليمنيين، يجب أن تشمل "صرف رواتب الموظفين"، وفتح مطار صنعاء.

وأوضحت الوكالة أن الموفد الدولي قدم خلال اللقاء ملخصا عن مشاوراته التي أجراها مع وفد الحكومة اليمنية، معربا عن أسفه لعدم تمكن وفد "الحوثيين" من مغادرة صنعاء، مشيرا إلى أنه "يؤمن بإمكان استمرار العمل من أجل التوصل إلى تسوية وبناء الثقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون الحكومة اليمنية الأمم المتحدة مارتن غريفيث صنعاء