نجل "السيستاني" يدخل على خط اختيار رئيس الحكومة العراقية

الاثنين 17 سبتمبر 2018 12:09 م

كشف مصدر عراقي، الإثنين، عن تدخل "محمد رضا"، نجل المرجع الشيعي الأعلى في العراق، "علي السيستاني" على خط مساعي اختيار رئيس وزراء جديد للبلاد.

وقال المصدر، إن التقارب الأخير بين تحالفي "سائرون" و"الفتح"، "جاء بعد تدخل محمد رضا (نجل السيستاني) للتقريب بين الطرفين، والتأكيد على اختيار رئيس وزراء جديد، يحظى بدعم مقتدى الصدر وهادي العامري و السيستاني".

أوضح المصدر، أن "الحوارات ما زالت قائمة بين الصدر والعامري؛ من أجل اختيار رئيس وزراء جديد للعراق يحظى بدعم السيستاني، وكل الحوارات يتم اطلاع  محمد رضا عليها، حتى يوصلها لوالده".

وخلال اليومين الماضيين، تداول سياسيون أسماء مرشحين محتملين لرئاسة الوزراء، بعد تراجع حظوظ رئيس تحالف "النصر"، "حيدر العبادي" في تولي المنصب، وأبرز تلك الأسماء: "عادل عبدالمهدي وعلي شكري وفالح الفياض" والقائد في جهاز مكافحة الإرهاب "عبدالوهاب الساعدي"، بترشيح من "الصدر" و"العامري"، بعد لقاء جمعهما قبل أيام.

وتخلى زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" عن حليفه ضمن تحالف "الإعمار والإصلاح"، "حيدر العبادي"، الذي كان مرشحا قويا لولاية ثانية؛ وذلك بسبب الاضطرابات في محافظة البصرة وعدم قدرته على حل الأزمة التي تعيشها المدينة النفطيّة منذ سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق علي السيستاني محمد رضا الانتخابات العراقية الحكومة العراقية