أبطال آسيا.. الدحيل يفرط في التأهل بالخسارة أمام بيرسيبوليس

الاثنين 17 سبتمبر 2018 04:09 ص

فرط فريق الدحيل القطري في بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا 2018، بعدما خسر أمام مضيفه بيرسيبوليس الإيراني، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آزادي" في طهران، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من البطولة.

وتقدم الدحيل في الشوط الأول بهف دون رد أحرزه نجمه "كريم بوضياف" في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، رد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف متتالية عن طريق "سيد جلال حسيني" عند الدقيقة 57، ولاعب الدحيل "سلطان البراك" بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 75، و"غودوين مينشا" عند الدقيقة 78.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الدحيل بنتيجة 1-0، على ملعب "خليفة الدولي" في الدوحة، فتأهل بيرسيبوليس بعدما تفوق بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكانت هذه الخسارة الأولى لفريق الدحيل في البطولة هذا العام، بعد أن حقق 9 انتصارات متتالية، ليتساوى في الرقم القياسي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وكان الدحيل تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من زوباهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي و3 للوحدة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على العين الإماراتي بواقع 8-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

من جهته تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيرسيبوليس الدحيل دوري أبطال آسيا