هجوم صاروخي على منشأة عسكرية تابعة للنظام السوري باللاذقية

الاثنين 17 سبتمبر 2018 08:09 ص

تعرضّت مؤسسة الصناعات التقنية العسكرية في اللاذقية شمال غربي سوريا، إلى هجوم جوي بالصواريخ، مساء اليوم الإثنين، وفقًا لوكالة "سانا" التابعة للنظام السوري.

يأتي الهجوم بعد ساعات قليلة من إعلان تركيا وروسيا التوصل إلى اتفاق بشأن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين المعارضة وقوات النظام السوري في إدلب.

ونشرت وسائل إعلام سورية رسمية، لقطات وصورا تبين تصدي المضادات الجوية السورية لهجوم على مدينة اللاذقية غربي سوريا، وإسقاطها عددا من الصواريخ، التي لم يتم الكشف عن الجهة التي تقف وراءها.

وفي خبر عاجل، عرض التليفزيون السوري الرسمي، لقطات للهجوم، قائلا: "عدوان اللاذقية يستهدف مؤسسة الصناعات التقنية، والمضادات الجوية تتصدى وتسقط عددا من الصواريخ".  

 

 

من جانبها نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية وتعترض عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأكدت الوكالة الرسمية أن الدفاعات الجوية السورية،  تتعامل ، حتى الآن، مع أجسام غريبة في مدينة اللاذقية.

#عاجل || #سانا #مصدر_عسكري: #وسائط_دفاعنا_الجوي تتصدى لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه #مدينة_اللاذقية، وتعترض عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها

— سانا عاجل (@SanaAjel) September 17, 2018

 

وفيما لم يتم الكشف عن الجهة التي نفذت الهجوم، لكن الأشهر الماضية شهدت شن (إسرائيل) العديد من الهجمات على مواقع عسكرية في سوريا تابعة للنظام السوري وحلفائه؛ إيران وحزب الله وغيرهم.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان (معارض)، عن سقوط 140 قتيلا من عناصر القوات الإيرانية، والسورية، وحزب الله اللبناني؛ جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع وأهداف داخل الأراضي السورية خلال الأشهر الـ5 الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا هجوم صاروخي اللاذقية إسرائيل