فتاة سعودية تحترف الملاكمة وتدرب 25 شابة

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 07:09 ص

تمكنت مجموعة من الشابات السعوديات من دخول عالم الملاكمة، حيث يتم تدريبهن على يد فتاة في قاعة للملاكمة بأحد الأندية الرياضية المتخصصة في مدينة الخبر.

وبحسب "العربية.نت"، قالت المدربة "فاطمة النعيمي"، إنها عشقت "الفنون الرياضية"، وأحبت رياضة الملاكمة، وانتسبت إليها وثابرت في تدريبات مكثفة لتتقدم فيها باختلاف برامجها ومستوياتها حتى أصبحت أول سعودية تحصل على ماستر في برنامج "Pink Gloves Boxing".

وقالت الملاكمة السعودية الشابة، إنها تنتقل بين مدينتي الخبر وجدة لتعلم الشابات في حصص رياضية متخصصة للملاكمة وقواعد رياضة الملاكمة، ليصبحن فيما بعد مدربات محترفات، ومن أجل الدفاع عن أنفسهن.

وتابعت: المتدربات تتنقل في مراحل تعلم قوانين وقواعد الملاكمة، مرورا بالتدريب وانتهاء بتقديمها على أرض المنافسة، بعد أن انتهت من تدريب 25 شابة أتقن فن الملاكمة.

وتسعى الشابات لتمكين جيل من الفتيات لم يمارسن رياضة الملاكمة من خلال نشر ثقافة فنون رياضية جديدة، باعتبار أنها تساعدهن في التعامل مع ضغوط الحياة، من خلال جعلهن أكثر قوة بدنيا ونفسيا.

وترى الشابات المتدربات، أن "رياضة الملاكمة فن نبيل للدفاع عن النفس، وتمكن من إتقانه بعد أن اكتسبن مهارات عديدة في حصص تدريب فن الملاكمة".

وتقول المتدربة "إسراء قادري": "الملاكمة رياضة تعطي اللياقة والذكاء وتغذي الروح وهي طريقة للدفاع عن النفس عند الحاجة"، داعية الشابات إلى تعلم هذه الرياضة، لما لها من أهمية في صقل شخصية المرأة ولياقتها البدنية والذهنية.

المصدر | الخليج الجديد + العربية.نت

  كلمات مفتاحية

السعودية سعوديات رياضة الملاكمة الدفاع عن النفس ألعاب القوى فنون رياضية

الفلبيني باكياو يدخل تاريخ الملاكمة كأكبر بطل للعالم

السعودية تنظم أول بطولة نسائية للملاكمة الجمعة المقبل