انطلاق الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة والتعاون بين قطر والناتو

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 08:09 ص

انطلقت، الثلاثاء، جلسات الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي تعقد في المقر الرئيسي للحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل على مدى يومين.

ويترأس الوفد القطري المشارك، سفير قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى حلف "الناتو"، "عبدالرحمن بن محمد الخليفي"، بينما يترأس جانب "الناتو" مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحلف، "نيكولا دي سانتيس"، بمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع، إضافة إلى ممثلين عن أجهزة ووزارات الدولة، وفقا لصحيفة "الراية" القطرية.

وأشاد "الخليفي"، في كلمة له مع انطلاق الاجتماعات، بالعلاقات التي تربط دولة قطر بحلف "الناتو"؛ حيث وصفها بـ"الاستراتيجية والعميقة".

كما أشار إلى المجالات العديدة التي شهدت تعاونا مكثفا بين الجانبين، والتي شملت مجالات استضافة دولة قطر لاجتماعات وفعاليات "‏الناتو"، ومشاركتها في المهمات التي يتولاها الحلف بتفويض من مجلس الأمن وآخرها مهمة الدعم الحازم التي يتولى حلف "الناتو" قيادتها في أفغانستان.

ولفت إلى أن زيارة أمير دولة قطر "تميم بن حمد" إلى مقر الحلف في مارس/آذار الماضي جاءت لتعطي هذه العلاقات دفعة قوية وزخما كبيرا.

وأشار السفير إلى أن العلاقات بين قطر وحلف "الناتو" ستنعكس إيجابا على الأمن والسلم في منطقة الخليج والشرق الأوسط وبقية العالم.

المصدر | الخليج الجديد + الراية القطرية

  كلمات مفتاحية

قطر الناتو