مقتل 18 صيادا يمنيا قرب الحديدة.. والتحالف ينفي مسؤوليته

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 10:09 ص

قتل 18 صيادا يمنيا، قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر باليمن، وسط اتهامات للتحالف الذي تقوده السعودية التقارير بأنه نفذ الهجوم، ونفي للأخير القيام بذلك.

ونقلت "رويترز"، عن أقارب الصياديين، قولهم إن فرقاطة عسكرية، هاجمت الثلاثاء، قارب صيد، ما أدى إلى مقتل 18 صيادا، فيما نجا شخص واحد.

وقالت مصادر محلية، إن الصيادين تعرضوا لهجوم من قبل بارجات التحالف في عرض البحر الأحمر، وأدّى القصف إلى مقتل جميع الصيادين، باستثناء صياد وحيد، وفق ما نشر موقع "أخبار اليمن".

في المقابل، نفى "التحالف"، مهاجمة القارب، وقال إن سفينة مجهولة فتحت النار على مركب الصيد، وقتلت الصيادين.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، في بيان "قيادة القوات المشتركة للتحالف، تؤكد أن لا صحة لما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام، عن استهداف قوات التحالف البحرية لزوارق صيد مقابل ميناء الخوخة في عرض البحر".

واتهم الحوثيين بتنفيذ هجمات مشابهة فيما مضى.

وقال إن التحالف يحقق في الواقعة وجمع معلومات من الصيادين الموجودين في المنطقة، بالإضافة إلى الناجي من الهجوم.

ودخل التحالف في "عملية عسكرية واسعة النطاق"، في الحُديدة (غربي اليمن)، بهدف السيطرة الكاملة عليها، متجاهلاً التحذيرات الأممية لوقف القتال وعواقبه الخطيرة على الحياة الإنسانية في المدينة الساحلية.

وتكتسب مدينة الحديدة، أهمية استراتيجية من كونها أحد المنافذ الرئيسية لليمن على البحر الأحمر، التي تسعى السعودية والإمارات للسيطرة عليها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي قارب صيد فرقاطة عسكرية اليمن الحديدة مقتل صيادين