اعتقال عدد من مشجعي ناد أردني هتفوا لصدام حسين

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 05:09 ص

على غرار ما حدث بالجزائر، اعتقلت قوات الأمن الأردنية، عددا من مشجعي نادي "الجزيرة" الأردني، بسبب تمجيدهم للرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، خلال مباراة مع فريق القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي في استاد عمان الدولي.

ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الأردنية، جاء اعتقال المشجعين بعد أن هتفوا بشعارات "بالروح بالدم نفديك يا صدام"، الأمر الذي على إثره أبلغ رئيس رابطة مشجعي الفريق الأردني، قوات الأمن المتواجدة في المكان والتي لم تتردد في التدخل واعتقالهم.

وعلى إثر الهتافات، ألقت قوات الأمن الأردنية القبض على مدير مكتب أمانة السر في حزب البعث العربي الاشتراكي "فايز البلبيسي" وعضو الحزب في الأردن، وعدد من المشجعين.

قال الناطق باسم الحزب في تصريح صحفي، إن "الاعتقال الذي جرى بعنف جاء بداعي المشاركة في الهتاف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين أثناء مباراة نادي الجزيرة الأردني ونادي القوة الجوية العراقي"، معتبرا التوقيف تجاوزا لحقوق الإنسان والحق في التعبير والتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.

وواجه نادي قوة الجوية في ملعب بالجزائر، هتافات مشابهة للرئيس السابق للعراق "صدام حسين"، وأخرى تحمل إساءة لأحد أكبر المكونات العراقية، الأمر الذي دفع رئاسة النادي إلى الانسحاب من المباراة والمغادرة احتجاجا واستنكارا على العبارات.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صدام حسين العراق القوة الجوية الأردن اعتقال محمد كوثراني