مبيعات كتاب الخوف عن ترامب تتجاوز 1.1 مليون نسخة

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 05:09 ص

تجاوزت مبيعات كتاب الصحفي الاستقصائي الأمريكي "بوب ودوورد"، بعنوان "فير" (خوف) 1.1 مليون نسخة في الأسبوع الأول بعد طرحه في المكتبات.

ويستعرض الكتاب دقائق وتفاصيل حول رئاسة الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب"، ويرسم صورة فظيعة عن البيت الأبيض في عهده.

وأشار الناشر "سايمن آند شوستر" إلى أن ذلك الرقم يعد أفضل رقم مبيعات سجّلته هذه الدار على الإطلاق لدى طرح أحد كتبها.

وتضمنت تلك الأعداد مبيعات الكتب المطبوعة والمسموعة والرقمية، بحسب ما أعلنت دار النشر التي تعد فرعا من مجموعة "سي بي إس" الإعلامية.

وفي اليوم الأول من طرحه، 11 سبتمبر/أيلول، بلغت أعداد النسخ المبيعة 900 ألف نسخة.

وبتلك الأرقام، تجاوزت مبيعات كتاب "الخوف" تلك المبيعات التي حققها كتاب "فاير آند فيوري" (نار وغضب) للمؤلف "مايكل وولف"، الذي يختصّ بإدارة "ترامب" والذي كان حتى الآن المرجع هذا العام مع أكثر من مليون نسخة بيعت في الأسبوع الأول.

وأعلن الناشر في بيان، الثلاثاء، أنه طلب طبعة عاشرة من الكتاب، الأمر الذي سيرفع عدد النسخ المطبوعة إلى 1.2 مليون.

ووفرت دار دار "سايمن آند شوستر" نسخ الكتاب بشكل مباشر في كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، بينما باعت حقوق نشره في 24 دولة أخرى.

وتضاعفت نجاحات الكتب التي تتحدث عن الرئيس الأمريكي عن قرب أو حتى عن بعد، منذ بداية العام، وقد بدأ الأمر مع "فاير آند فيوري" تلاه كتاب للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) "جيمس كومي"، وبعد ذلك كتاب آخر للمستشارة السابقة "أوماروسا مانيغو نيومان".

وسعى "ترامب" إلى تقويض مصداقية كتاب ودوورد الذي اشتهر بالمعلومات التي كشفها في قضية "ووترغيت" التي أدّت إلى استقالة الرئيس السابق "ريتشارد نيكسون" عام 1974.

ووصف "ترامب" كتاب ودوورد بعبارات كثيرة مثل "خداع" و"مبالغة"، و"مهزلة"، واعتبر أنه "مجرّد هجوم آخر علي" وانتقد خصوصا استخدام مصادر مجهولة الاسم.

  كلمات مفتاحية

كتاب خوف نار وغضب دونالد ترامب أمريكا سايمن آند شوستر

مؤلف كتاب "الخوف": الإدارة الأمريكية منهارة عصبيا