"الحلبوسي" يثمن دور أمريكا في القضاء على "الدولة الإسلامية"

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:09 ص

ثمن "محمد الحلبوسي"، رئيس مجلس النواب العراقي، الأربعاء، خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، "دور الولايات المتحدة، في دعم وإسناد العراق خلال مرحلة تحريره من تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى "أهمية مواصلة جهود المجتمع الدولي في توفير الظروف الملائمة لضمان عودة النازحين إلى المناطق المحررة".

وبارك "بومبيو" لـ"الحلبوسي" على انتخابه رئيسا للبرلمان، معربا "عن تفاؤله في أن تكون هذه الخطوة تجسيدا لإرادة الجيل الجديد ودورهم المستقبلي المهم في قيادة البلد نحو الاستقرار والتنمية الشاملة".

وذكر بيان صادر عن "الحلبوسي"، أنه "بحث مع بومبيو خلال الاتصال الهاتفي، مجمل الأوضاع السياسية والخدمية، واستمرار الدعم الكامل للعراق اقتصاديا، من أجل إيصال الخدمات إلى مدن العراق كافة، كما جرى بحث دور التحالف الدولي في الحرب على الدولة الإسلامية وجهود إعادة الأمن والاستقرار إلى المدن المحررة".

وأضاف البيان أن "الحلبوسي" ثمن دور الولايات المتحدة، في دعم وإسناد العراق خلال مرحلة تحريره من الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أهمية مواصلة جهود المجتمع الدولي في توفير الظروف الملائمة لضمان عودة النازحين إلى المناطق المحررة.

وأوضح البيان أن "الحلبوسي أضاف أن العراق مقبلٌ على مرحلة مهمة بعد طي صفحة الإرهاب مما يتطلب تفعيل التشريعات والقوانين اللازمة لتطوير الاقتصاد العراقي و توفير فرص استثمارية والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال".

كما ذكر البيان أن رئيس مجلس النواب العراقي "أكد حرصه على أن يكون قرار تشكيل الحكومة المقبلة وطنيا عراقيا بعيدا عن التأثيرات الخارجية، واختيار حكومة قوية لتتمكن من أداء دورها في محاربة الفساد و بناء مؤسسات الدولة وتطوير قدراتها الإدارية والاقتصادية لضمان حياة كريمة لأبناء الشعب كافة دون تمييز".

وصوت مجلس النواب العراقي، السبت الماضي، على اختيار النائب عن محافظة الأنبار "محمد الحلبوسي" رئيسا للبرلمان.

  كلمات مفتاحية

العراق أمريكا النازحين الحلبوسي