أبطال أوروبا.. فوز الريال واليوفي والبايرن وسقوط مفاجئ للسيتي

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 09:09 ص

تلقى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هزيمة مفاجأة على ملعبه ووسط جماهيره، على يد ضيفه ليون الفرنسي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة "F" بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

ونجح ليون في حسم الشوط الأول لصالحه بهدفين دون رد عن طريق "ماكسويل كورني" و"نبيل فقير" عند الدقيقتين 26 و43.

وفي الشوط الثاني، قلص مانشستر سيتي النتيجة بهدف حمل توقيع "برناردو سيلفا" عند الدقيقة 67، إلا أن ذلك لم يجنبه خسارته الأولى بالبطولة هذا الموسم.

وضمن المجموعة "F"، حسم التعادل الإيجابي مواجهة شاختار دونستيك الأوكراني مع ضيفه هوفنهايم الألماني، بنتيجة 2-2.

وتصدر ليون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، خلفه شاختار وهوفنهايم في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، بينما احتل مان سيتي المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

وفي المجموعة "H"، عاد يوفنتوس بفوز ثمين من معقل فالنسيا الإسباني، بنتيجة 2-0، حمل توقيع متوسط ميدانه البوسني "ميرالم بيانيتش" من ضربتي جزاء عند الدقيقة 45 و51.

وشهدت المباراة طرد النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من صفوف يوفنتوس عند الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعد اشتباك طفيف بينه وبين و"جيسون موريلو" مدافع فالنسيا.

ولجأ حكم الساحة للحكم الخامس، ثم فاجأ الجميع برفع بطاقة حمراء مباشرة في وجه "كريستيانو رونالدو"، الذي أبدى صدمته، وغادر ملعب "ميستايا" وهو يبكي.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز مانشستر يونايتد على مضيفه يونغ بويز السويسري، بنتيجة 3-0، "بول بوغبا" هدفين و"مارسيال" عند الدقائق 35 و44 و66.

وتصدر مانشستر يونايتد ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن يوفنتوسن فيما احتل فالنسيا المركز الثالث وجاء يونغ بويز في المركز الرابع.

وفي المجموعة "G"، حقق ريال مدريد الإسباني فوزا سهلا على ضيفه روما الإيطالي، بملعب "سانتياغو برنابيو"، بنتيجة 3-0، عن طريق "إيسكو" و"بيل" و"دياز".

وحسم التعادل الإيجابي المواجهة الثانية من نفس المجموعة بين فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي، بنتيجة 2-2.

وانفرد ريال مدريد بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، خلفه فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي بنقطة لكل منهما، وروما رابعا بدون نقاط.

وفي المجموعة "E"، حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا سهلا خارج الديار على مضيفه بنفيكا البرتغالي، بنتيجة 2-0، فيما أكرم أياكس الهولندي ضيفه آيك أثينا اليوناني، بنتيجة 3-0.

واعتلى أياكس صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، فيما احتل بنفيكا المركز الثالث وآيك أثينا المركز الرابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس مانشستر يونايتد رونالدو بوغبا