تصريحات متضاربة بشأن العثور على آثار وسط القمامة بالإسكندرية

الخميس 20 سبتمبر 2018 05:09 ص

تضاربت التصريحات بشأن عثور عمال حي وسط الإسكندرية (شمال مصر) على أعمدة أثرية ونصف تمثال وسط القمامة أثناء رفعها، وإنه تم إبلاغ وزارة الآثار التي تولت التأكد من أثريتها وتنظيفها ونقلها.

وبحسب معاون رئيس حي وسط الإسكندرية، "محمد البغدادي"، فإن الأعمدة الأثرية التي جرى العثور عليها،  اليوم، داخل مخلفات هى عبارة عن عمود أثري كامل ونصف عمود ونصف تمثال علوي بدون رأس، مؤكدا أنه جرى العثور عليها بجوار مخلفات ردم عقارات بجوار شركة مياه الشرب بمنطقة أبيس.

وأضاف أن الحي أبلغ على الفور وزارة الآثار، وجرى رفعها والتعرف عليها وإلى أي عصر تعود، بعد أن ألقتها إحدى سيارات النقل على الطريق بجوار تجمع للقمامة، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" المصرية.

لكن صحيفة "التحرير" نقلت عن رئيس حي وسط الإسكندرية، "بهية عبدالفتاح"، نفيها التام للأنباء المتداولة عن عثور عمال الحي على عدد من الأعمدة الأثرية ملقاة وسط مخلفات ألقتها إحدى السيارات المجهولة في أحد الشوارع.

وقالت "بهية" إن هذا الخبر الذي تم تداوله عارٍ من الصحة، وفي حالة عثور عمال الحي على هذه الأعمدة يتم إخطار وزارة الآثار لاتخاذ اللازم لأنها الجهة المسؤولة عن تلك الأعمدة.

كما نقلت عن مدير عام الآثار بالإسكندرية والساحل الشمالي، "محمد متولي"، نفيه العثور على أي أعمدة أثرية، مؤكدا أنه لم يتم إبلاغ الهيئة بعثور عمال حي وسط على أي شيء.

  كلمات مفتاحية

الإسكندرية أعمدة أثرية قمامة مصر الآثار حي وسط