كم مباراة سيغيب عنها رونالدو بدوري الأبطال؟

الخميس 20 سبتمبر 2018 11:09 ص

أثار طرد النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، خلال مباراة فريقه يوفنتوس الإيطالي أمام مضيفه فالنسيا الإسباني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، الكثير من الجدل والتساؤلات حول مدة غياب اللاعب المتوج بجائزة الأفضل في العالم  5 مرات.

وكان يوفنتوس قد تغلب على فالنسيا، بهدفين دون رد أحرزهما لاعب الوسط البوسني "بيانيتش" من ركلتي جزاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الأوروبية الأشهر.

وكان "رونالدو" قد تلقى بطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعدما وضع يده على رأس مدافع فالنسيا، ما أثار الكثير من الجدل حول صحة القرار.

وكشف موقع "سبورتس مول" أن "رونالدو" مهدد بالغياب لثلاث مباريات، رغم أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تملي بأنه يجب إيقافه تلقائيا لمدة مباراة واحدة دون أي حق في الاستئناف، ما يعني أنه لن يشارك ضد فريق يانغ بويز السويسري، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية.

وأوضح الموقع أن "رونالدو" قد يتعرض للإيقاف لثلاث مباريات بدلا من مباراة واحدة بسبب سوء السلوك مثلما الحال في الدوري الإنجليزي، اعتمادا على رؤية الحكم واللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي.

ومن حق يوفنتوس الاستئناف ضد أي قرار يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن "رونالدو" إذا كان أكثر من إيقاف مباراة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس الاتحاد الأوروبي يويفا